نجم الساحل يواجه الوداد الجريح عربيا

يخوض فريق الوداد البيضاوي يومه الخميس ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مباراة إياب دور الـ 16 من كأس زايد للأندية البطلة، أمام نجم الساحل التونسي، على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.
ويتوجب على النادي الأحمر الفوز في مباراة العودة من أجل المرور إلى الدور الموالي من البطولة العربية، في ظل التعادل التي انتهت على إثره مواجهة الذهاب بدون أهداف.
ويعي المدرب ريني جيرار الذي فشل في اختبار العبور إلى نهائي مسابقة كأس العرش، المسؤولية التي باتت ملقاة على عاتقه، من أجل إنقاذ موسم الوداد، خاصة بعد الإقصاء من الكأس الفضية ودوري أبطال إفريقيا.
وسيواصل جيرار الاعتماد على كافة اللاعبين الذين خاضوا أغلب المباريات الأخيرة، مع إدخال بعض التعديلات على مستوى خط الهجوم الذي لم يستطع أن يظهر بالمستوى الجيد، بقيادة الليبيري ويليام جيبور.
وسيكون لزاما على الحارس رضا التكناوتي أن يدافع عن نظافة مرماه، بحكم تاريخ المواجهات بين الناديين، والذي يميل بشكل أكبر لنجم الساحل التونسي.
وقد طالب أنصار الوداد البيضاوي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لاعبي الفريق ببذل جهد أكبر من أجل العودة إلى الديار بتأهل إلى دور الثمانية من كأس زايد للأندية البطلة، في ظل تذبذب النتائج التي يعيش على وقعها مؤخرا.
ومن جانبه، سيعاني نجم الساحل التونسي من غياب ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من ياسين الشيخاوي وعمار الجمل وحازم الحاج حسن بداعي الإصابة.
وسيحاول جورج ليكينس مدرب النادي التونسي خلال مباراته أمام ممثل الكرة المغربية في المسابقة العربية، الاعتماد على بعض اللاعبين البدلاء، لكن مع الإبقاء على تجانس المجموعة.
واستطاع المدرب البلجيكي خلال مباراة الذهاب التي أجريت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، من إحراج الوداد أمام أنصاره، حيث كان قريبا من خطف انتصار يقربه من دور الثمانية بالبطولة العربية.
وفي حال انهزام الوداد البيضاوي في مباراة إياب دور الـ 16 من كأس زايد للأندية البطلة، سيدخل المكتب المسير للنادي في دوامة من المشاكل رفقة جماهيره، بعد الإقصاء من مسابقتي كأس العرش ودوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top