نهضة بركان بطلا لكأس العرش 2021-2022

توج فريق نهضة بركان لقبه الثالث في مسابقة كأس العرش للموسم الرياضي 2021-2022، أول أمس السبت، بعدما فاز على الرجاء البيضاوي، بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي احتضنها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وانتظر ممثل مدينة الشرق الشوط الإضافي الأول من أجل تسجيل الهدف الوحيد في المواجهة من علامة الجزاء (د 105+3).
وقد ضمن النادي البركاني رسميا مشاركته في كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف” إلى جانب الفتح الرباطي، صاحب المركز الثالث في البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول للموسم الكروي 2022-2023.
وتمكن أصدقاء العميد يوسوفو دايو من التتويج بالكأس الفضية للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في مشوار النهضة البركانية، ليواصل مشواره المتميز عبر التتويج بخمسة ألقاب بين كأسي العرش والكونفدرالية “كاف”، منذ سنة 2017 وإلى غاية 2023.
وعانى الرجاء من النقص العددي طيلة أطوار المباراة، بعدما أشهر الحكم ياسين بوسليم الورقة الحمراء في وجه المدافع مروان الهدهودي، في حدود الدقيقة 26، مستعينا بتقنية الفيديو المساعدة “الفار”، بعد تدخل خشن في حق يوسف الفحلي، لاعب النهضة البركانية.
وعرفت المواجهة النهائية لمسابقة كأس العرش، حضور أزيد من 50 ألف متفرج بين أنصار ناديي الرجاء ونهضة بركان، انحسار الكرة في وسط الميدان، وسط تدخلات خشنة واحتجاجات متواصلة من فريقي المشهد الختامي للكأس الفضية.
ولم يرقى نهائي مسابقة كأس العرش إلى المستوى المطلوب، إذ لم يقدم ممثلا مدينتي الدار البيضاء وبركان طابقا كرويا يليق استحسان المتتبع للشأن الكروي بالمغرب، في وقت لم تخرج المباراة عن النمطية المعتادة، بين الركون إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المضادة.
وبهذا التتويج، أنقذ نهضة بركان موسمه الكروي بلقب كأس العرش الذي أعطاه أحقية التواجد بكأس الكونفدرالية الإفريقية، في حين، أن الرجاء واصل إخفاقه على واجهات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، وعصبة الأبطال الإفريقية وكأس العرش.
وسيتحصل أبناء الإطار الوطني أمين الكرمة على منحة مالية تقدر بـ 300 مليون سنتيم، نظير التتويج باللقب، على أن يتم تخصيص مبلغ 250 مليون سنتيم لفريق الرجاء، الطرف المنهزم والمحتل لرتبة الوصافة.
وكان الرجاء قد بلغ الدور النهائي للكأس الفضية، بعدما أقصى الوداد، بهدف نظيف، في حين، تأهل نهضة بركان للمشهد الختامي حينما أزاح الفتح الرباطي بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).
جدير بالذكر، أن لقب النسخة الماضية من كأس العرش موسم 2020-2021، قد عاد لنهضة بركان بعدما فاز على الوداد البيضاوي، في نهائي مثير، احتكم خلاله الفريقان لضربات الجزاء (3-2/0-0).

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top