يوفنتوس – أريستون.. شراكة لربح المستقبل

تستمر الشراكة الإقليمية التي أبرمت بين نادي يوفنتوس الإيطالي ومؤسسة أريستون، لتشمل القارة الإفريقية، الهدف منها العمل كفريق واحد قصد الوصول إلى تحديات كبيرة، اذ تعد هذه الخطوة الجديدة بمثابة تعزيز الارتباط بين العلامتين العالميتين، بعد الإعلان عن شراكة في الصين وإندونيسيا.
وتوحد أريستون التي تعد أول علامة تجارية دولية تابعة لمجموعة أريستون، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة الراحة الحرارية، مع يوفنتوس جهودهما من أجل أفريقيا عبر توقيع اتفاقية شراكة إقليمية تبدأ من فبراير 2022، وتنتهي في دجنبر 2024.
هذه الشراكة هي المرحلة الثالثة من التعاون المثمر بين العلامتين التجاريتين انطلق فعليا بالصين وإندونيسيا سنة 2021. وتهدف هذه الشراكة الإقليمية إلى مواءمة طموحاتهما في التنمية والتطوير، بثقة في الأداء العالي بفضل نهجهما المشترك.
«التحديات تحتاج إلى الأبطال» هو وعد الشراكة التي تلخص العقلية المشتركة للعلامتين. فالتحدي قيمة متجذرة في ثقافة كل من أريستون ويوفنتوس.
وتسعى أريستون باستمرار إلى تحقيق النجاح، وتطمح إلى ضمان الراحة دائمًا، وينطبق الأمر نفسه على يوفنتوس الذي يكافح دائمًا لتقديم أداء رائع كأبطال على المدى الطويل.
لمواجهة تحديات جديدة وصعبة، تحتاج أريستون ويوفنتوس إلى فرق رائعة، تتمتع بالمهارات العالية، والشغف، والحماس، والسلوك، وتسعى دائما لتحقيق أعلى مستوى من الأداء.
خلال حفل التقديم الذي جرى بثه مباشرة من ملعب يوفنتوس، قدم لاعبو يوفنتوس كين وكولوسيفسكي ورابيوت وشيزني وفابريزيو رافانيلي، هذا الأخير الذي يعد أسطورة من بين الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا لسنة 1996، تهنئتهم لأريستون ويوفنتوس على هذه الشراكة.
في تصريح له قال لوران جاكمان، رئيس علامة أريستون تيرمو: «يسعدني أن أعلن اليوم عن المرحلة الجديدة من هذه الشراكة، المتجذرة في التميز الإيطالي، مع رؤية شمولية لتجاوز التحديات الكبرى للسوق الأفريقي. يعد التزامنا في أفريقيا أمرا ضروريا، لأن لدينا أزيد من 1200 موزع وشريك وتشكيلة واسعة من المنتجات، من سخانات المياه الكهربائية وسخانات المياه بالغاز وسخانات المياه بالطاقة الشمسية ومراجل، الشيء الذي يجعلنا اليوم بين الرواد في المنطقة. وهذا التعاون مع يوفنتوس في أفريقيا يعزز مكانتنا بشكل أكبر «.

«مهمتنا هي أن نجعل من أريستون العلامة المفضلة لسخانات المياه والراحة الحرارية لدى العائلات والمهنيين الأفارقة «، يقول إيمانويل ستانو، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط، أوربا وأفريقيا (MEAR).
ويضيف «علامة موثوقة ذات مكانة مترسخة في السوق بمنتجات عالية الجودة وآمنة وسهلة الاستخدام والتركيب. تقدم أيضا الخدمات والدعم ما بعد البيع في بلدان مختلفة، إن توفير حلول تلبي طلبات المستهلكين أمر بالغ الأهمية لمجموعتنا».
في تصريح لجورجيو ريتشي، مدير إيرادات يوفنتوس: «تمثل إفريقيا منطقة ذات أهمية استراتيجية ليوفنتوس، حيث تضم أكثر من 15 مليون مشجع، وأربع أكاديميات يوفنتوس (في المغرب وتونس ومصر ونيجيريا) تعمل بجد لجلب خبرتنا وقيمنا إلى العديد من مشجعي كرة القدم في أفريقيا.
سيكون التعاون بين أريستون ويوفنتوس بمثابة فريق كرة قدم حقيقي، حيث تعد صفات كل لاعب ضرورية للفوز بالمباريات، من أجل إنتاج مبادرات جذابة في أفريقيا.
على هامش هذه الشراكة، التي تؤكد على قيم المشاركة والشغف بكرة القدم، فكرت أريستون في تكريم بعض الفاعلين في الساحة الرياضية في المغرب، من خلال جائزة «كأس أريستون للاستحقاق الرياضي»، سيستمر على مدى السنوات الثلاث للشراكة مع نادي يوفنتوس.
جرى هذه السنة تكريم الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وأكاديمية يوفنتوس بالمغرب.
في نفس الإطار، تطلق علامة أريستون حملة إذاعية بشراكة مع (راديو مارس) المتخصص في الرياضة، حيث سيفوز عدد من متابعي الإذاعة من خلال مباراة بجوائز عبارة عن أقمصة رسمية ليوفنتوس من بينها قمصان تحمل توقيع نجوم الفريق العتيد.
بعيدا عن هذه الحملة الإعلامية، وبالنسبة لسنة 2022، ستركز استراتيجية التواصل بخصوص شراكة أريستون ويوفنتوس بشكل أساسي على إجراءات خاصة، حيث سيتم توحيد الهوية البصرية للعلامتين خلال كل المبادرات التي سيتم الكشف عنها تدريجيا من قبل إدارة المجموعة.
تم تقديم كل هذه التفاصيل خلال حفل خاص أقيم بمدينة الدار البيضاء، بحضور كل من مختار بن يوسف مدير مؤسسة أريستون بالمغرب، وهشام غابرييل اكديرة مدير أكاديمية يوفنتوس بالمغرب، والعديد من الفعاليات الرياضية والإعلامية.
وأعلن بن يوسف بالمناسبة أن هناك شراكة بين مؤسسته وأكاديمية جوفنتوس تمتد لثلاث سنوات، وتهدف إلى فتح آفاق جديدة أمام الشباب الإفريقي عموما والمغربي على وجه الخصوص، بحكم أن إفريقيا قارة المستقبل، والرهان على عنصر الشباب لا يمكن إلا أن يحقق الأهداف المنتظرة، حاضرا ومستقبلا.
ومن شأن هذه الشراكة يضيف بن يونس التحفيز على العطاء، من خلال تعاون مثمر، يسمح بفتح المجال أمام شراكات جديدة متعددة المجالات منها الإعلامي والرياضي والاجتماعي.
من جانبه أكد هشام غابرييل أن هذه الشراكة علاقة متبادلة تشمل فروع الدار البيضاء، الرباط وبرشيد، ومن الممكن أن تتطور لتشمل مدن أخرى على الصعيد الوطني.
ومن بين الأهداف المتوخاة من هذه الشراكة يوضح هشام المشاركة بكأس العالم الخاص بأكاديميات يوفنتوس عبر العالم، والاستفادة من دورات تكوينية صيفية، تحت إشراف خبراء هذا النادي الإيطالي العريق، دون أن ننسى الجانب الاجتماعي كواحد من المجالات والآفاق المتعددة التي تفتحها هذه الشراكة المثمرة والايجابية بالنسبة لكل الأطراف.

***

تكريم خاص للجمعية المغربية للصحافة الرياضية

تم على هامش تقديم تفاصيل الشراكة التي تجمع بين نادي يوفنتوس الإيطالي ومؤسسة أريستون المختصة بالتجهيزات المنزلية، تكريم الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، اعترافا بقيمتها وإشعاعها، والدور الرائد الذي تلعبه داخل مشهد الإعلام الرياضي الوطني.
تسلم تذكار التكريم نيابة عن رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي من يد الرئيس المدير العام لفرع اريسطون بالمغرب مختار بن يونس، زميلنا محمد الروحلي النائب الأول للرئيس بالمكتب التنفيذي للجمعية.
تناول الروحلي كلمة بالمناسبة شاكرا المؤسسة على هذا الاعتراف، متمنيا النجاح لهذه الشراكة الايجابية التي ستحقق بدون أدنى شك، الأهداف المنتظرة منها، بالنظر لقيمة ووزن نادي يوفنتوس كرمز من رموز كرة القدم الايطالية عبر التاريخ، وشركة أريستون، صاحبة العلامة التجارية المعروفة بقيمة منتجاتها.
كما أكد زميلنا أن الجمعية بأطرها ومرجعية أعضائها، تضع نفسها رهن إشارة المؤسستين من أجل تحقيق الأهداف التي تم تسطيرها من خلال شراكة تتوفر على كل شروط النجاح، وإضفاء البصمة الإيطالية المتعارف عليها دوليا، على مجال التكوين بالمغرب.
وختم الروحلي كلمته المقتضبة بالتذكير بقيمة الجمعية التي تحظى باعتراف دولي، إذ تحتل مكانة خاصة داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي يترأسه الصحفي الرياضي المعروف جاني ميرلو صاحب المقالات والتحاليل المتميزة باليومية الإيطالية «لاكازيتا دي لو سبورت».

Related posts

Top