يونايتد وأرسنال روما تبدأ مشوارها بـ “يوروباليغ”

تستهل أندية مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان وروما الإيطالي بقيادة مدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مرشحة طبيعية للمنافسة على اللقب الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.

ومن غير المتوقع أن تواجه كتيبة الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد الجديد أي صعوبة في تخطي هذا الدور لأن القرعة أوقعت مانشستر يونايتد في مجموعة في متناوله إلى جانب ريال سوسييداد الاسباني وشريف تيراسبول المولدافي وأومونيا نيقوسيا القبرصي.

ويستهل “الشياطين الحمر” المشوار على ملعب “اولد ترافورد” مساء اليوم الخميس باستضافة ريال سوسييداد.

وسيلجأ تن هاغ إلى إجراء تعديلات كبيرة على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة خلال الفوز على أرسنال في الدوري المحلي من خلال إراحة بعض اللاعبين أبرزهم المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والظهير الأيسر الهولندي تايريل مالاسيا، بالإضافة إلى ترجيح مشاركة لاعب الوسط البرازيلي كازيميرو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسيين.

وكان مانشستر يونايتد توج بطلا للدوري الأوروبي عام 2017 بقيادة مورينيو قبل أن يخسر نهائي نسخة عام 2021 أمام فياريال الإسباني بضربات الترجيح.

أما أرسنال الذي حقق بداية جيدة في الدوري الممتاز من خلال فوزه بمبارياته الخمسة الأولى قبل أن يتعرض لهزيمة أولى أمام مانشستر يونايتد الأحد الماضي، فيلعب في مجموعة تضم ايندهوفن الهولندي وبودو/غليمت النروجي وزيوريخ السويسري.

بدوره بلغ أرسنال نهائي هذه المسابقة عام 2019 وخسر أمام جاره تشيلسي.

في المقابل، يأمل مورينيو في قيادة روما إلى لقبه الثاني القاري تواليا بعد أن فاز معه بمسابقة كونفرنس ليغ في نسختها الأولى الموسم الماضي بفوزه على فاينورد روتردام الهولندي 1-0 في النهائي.

أما أبرز منافس لفريق العاصمة الإيطالية في المجموعة فهو ريال بيتيس الاسباني بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني، إلى جانب لودوغوريتس البلغاري وايتش جاي كاي هلسنكي الفنلندي.

يذكر أن النسخ الـ11 الأخيرة أحرزتها أندية من إسبانيا وإنجلترا وألمانيا.

Related posts

Top