‎المعرض الدولي للكتاب بسانتياغو عبر الأنترنيت بمشاركة المغرب

تنظم النسخة التاسعة والثلاثون للمعرض الدولي للكتاب لسانتياغو عبر الأنترنيت إلى غاية 6 دجنبر الجاري بمشاركة العديد من البلدان من ضمنها المغرب، البلد العربي والإسلامي والإفريقي الوحيد الذي يشارك في هذه الفعالية منذ سنوات.
وقال منظمو المعرض، في بيان، إن نسخة هذه السنة، التي تنظم بشكل افتراضي بسبب القيود المرتبطة بوباء كورونا، تتمحور حول تعزيز التواصل بين الكتاب والقراء، وكذا التشجيع على بيع الكتب لدعم هذا القطاع الذي تأثر بالجائحة.
وأضاف المصدر ذاته أن نقرة واحدة تمكن الزائر من الولوج إلى المعرض بشكل مجاني للاطلاع على القائمة الكاملة للكتب المعروضة، والشراء والمشاركة في الأنشطة المنظمة لفائدة الأطفال والشباب والكبار في إطار هذه الفعالية.
وتتميز النسخة الحالية للمعرض الدولي للكتاب لسانتياغو، الذي يعد أحد أهم الفعاليات الثقافية بأمريكا اللاتينية، بتنظيم مؤتمرات ولقاءات افتراضية لتقديم كتب وتكريم مبدعين وقراءات شعرية، فضلا عن فقرات موسيقية.
ويشرف على تنظيم الرواق المغربي خلال النسخة الحالية من المعرض، الذي تنظمه غرفة الكتاب بالشيلي، المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات بكوكيمبو بالشيلي وسفارة المملكة بسانتياغو.
وبالإضافة إلى تقديم مختلف إصدارات المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات، ينظم المغرب ندوتين ثقافيين حول موضوع “مقاربة النوع وتكافؤ الفرص: وجهات نظر والواقع” و”التنوع والثراء الثقافي للمغرب”.
كما يتم خلال هذا الحدث الأدبي البارز عرض الشريطين المغربيين “عايدة” و”جوق العميان”.

Related posts

Top