بايرن ميونيخ يثأر من سان جيرمان بثلاثية في دوري الأبطال

رد بايرن ميونيخ اعتباره بتحقيق فوز معنوي على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، أول أمس الثلاثاء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أليانز أرينا”، بختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف البايرن كل من روبيرت ليفاندوفسكي (8) وكورينتين توليسو هدفين (37) و(69)، فيما سجل كليان مبابي هدف سان جيرمان الوحيد (50).

وتساوى الفريقان في النقاط برصيد 15 نقطة، إلا أن فوز باريس في جولة الذهاب بثلاثية نظيفة ضمن له احتلال صدارة المجموعة الثانية.

وفي المباراة الثانية، فاز اندرلخت البلجيكي على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي 1 / صفر.

ويدين أندرلخت بالفضل في هذا الفوز لجوزو سيميونوفيتش، لاعب سيلتيك، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .62 وبهذا الفوز، حصد أندرلخت أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم احتل بها المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف خلف سيلتيك، صاحب المركز الثالث والذي انتقل للعب في الدوري الأوروبي.

من جهته، نجح نادي برشلونة في الفوز على سبورتنج لشبونة بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “كامب نو”، واستطاع مهاجم البلوغرانا باكو ألكاسير إحراز الهدف الأول في الدقيقة 60، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق جيرمي ماثيو بالخطأ في مرماه بالدقيقة 91.

وعزز برشلونة صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، ليصعد على رأس المجموعة رفقة يوفنتوس الذي حصد 11 نقطة، فيما تأهل سبوتنغ لشبونة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بحصوله على 7 نقاط في المركز الثالث، ويخرج فريق أولمبياكوس من البطولة بعد أن حل في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة تأهل يوفنتوس إلى دور الـ16، بعد التفوق على أولمبياكوس في أثينا، بهدفين نظيفين سجلهما خوان كوادرادو وفيديريكو بيرنارديسكي.

وبهذا الانتصار، احتل يوفنتوس المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، خلف برشلونة المتصدر بـ14 نقطة.

وحقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا حاسما ومهما على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي بنتيجة 2-1، على ملعب “أولد ترافورد”.

الفوز رفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي بالبطولة رفقة بازل السويسري الثاني برصيد 12 نقطة بعد الفوز على بنفيكا بهدفين سجلهما محمد اليونسي وديميتري أوبيرلين في الدقيقتين الخامسة و65، وتحول سسكا موسكو للدوري الأوروبي بعدما حل ثالثا برصيد 9 نقاط، وتذيل المجموعة بنفيكا البرتغالي بلا رصيد.

كما تأهل روما إلى دور الستة عشر بعد فوزه 1-صفر، على قرة باغ بطل أذربيجان، حيث سجل دييجو بيروتي هدفا بضربة رأس ليحسم مواجهة متكافئة ويضع الفريق الايطالي في صدارة المجموعة الثالثة.

وبدا روما، الذي بلغ أدوار خروج المغلوب للمرة الثانية في ثلاث سنوات، هو الأقرب للتقدم في الشوط الأول الذي افتقر للفرص الحقيقية لكن كان عليه الانتظار حتى الدقيقة 53 ليتقدم.

في المجموعة ذاتها فقد تشيلسي صدارة المجموعة الثالثة، بعدما تعادل على أرضه مع أتلتيكو مدريد 1-1، سجل ساؤول هدف أتلتيكو في الدقيقة 56، وحقق تشيلسي التعادل عبر هدفعكسي من مدافع أتلتيكو ستيفان سافيتش في الدقيقة 75.

Related posts

Top