“أسود البطولة” تواجه “الرصاصات النحاسية” في دور ربع “الشان 2021”

يخوض المنتخب المغربي للاعبين المحليين بقيادة الناخب الوطني الحسين عموتة، يوم الأحد القادم، ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال، مباراة دور ربع نهائي “الشان 2021” أمام نظيره الزامبي، على أرضية ملعب التوحيد، بالعاصمة دوالا.
وسيعمل “أسود البطولة” بقيادة المتألق سفيان رحيمي على تدوين فوز مهم أمام محليي “الرصاصات النحاسية” الذي بلغ دور ما بعد المجموعات، بعدما حقق فوزا على تنزانيا، وتعادلين أمام كل من غينيا وناميبيا.
وكالمباراة السابقة، سيواصل عموتة اعتماده على ثلاثية أدم النفاتي وأيوب الكعبي وسفيان رحيمي، خاصة بعدما أعطت أكلها في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الأوغندي، بعدما سجلت الخطوط الأمامية للعناصر المحلية 3 أهداف من أصل 5.
ويرغب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في قيادة المنتخب المغربي إلى تتويج ثاني بنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، بعد الأول الذي تحقق في سنة 2018، في عهد المدرب السابق جمال السلامي.
ويعي الطاقم التقني الذي يقوده الحسين عموتة المسؤولية الملقاة على عاتقه، لا سيما وأن الحل الوحيد هو الحفاظ على لقب النسخة الخامسة من منافسات “الشان”، بعدما وعد في وقت سابق بضرورة التتويج باللقب الإفريقي.
ولم يلتقي المنتخبان المغربي والزامبي في أي مواجهة سابقة، الشيء الذي سيجعل المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات، لكن مع أفضلية للعناصر الوطنية التي تتوفر على أفضل تركيبة بشرية بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.
جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي قد بلغ دور ربع النهائي، بعدما انتصر في مباراتين أمام توغو 1-0 وأوغندا 5-2، وتعادل بدون أهداف ضد رواندا.

> عادل غرباوي

Related posts

Top