أطمح للمشاركة في مونديال قطر والوداد سيبقى في قلبي

الدولي المغربي أشرف داري لاعب بريست الفرنسي في حديث لـ”بيان اليوم”

قال أشرف داري، اللاعب المنتقل حديثا إلى صفوف نادي بريست الفرنسي، “أسعى لتطوير مستواي الفني وتحقيق الأفضل رغبة في ضمان مكان بالمنتخب المغربي الأول، المشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022”.

وأضاف داري في حوار أجرته معه جريدة “بيان اليوم”، أن طموح ناديه كان يتمثل في التتويج بلقب كأس العرش الذي غاب عن خزينة الوداد لسنوات كثيرة، مشيرا أنه حقق الفوز بلقبي البطولة الإحترافية ودوري أبطال إفريقيا، في موسم استثنائي.

واعتبر اللاعب الودادي السابق، “تلقيت عروضا من نادي أنجي الفرنسي وأندية من روسيا، وكل اللذين التقيت بهم في مختلف الفضاءات نصحوني بتفادي الاحتراف في دوريات الخليج العربي”.

وأوضح خريج مدرسة الوداد، أن أول مباراة له مع الوداد كان تحت إشراف المدرب الحسين عموتة، ليتواصل بعد ذلك الحضور الرسمي، رفقة كل من التونسي فوزي البنزرتي ووليد الركراكي.

وبخصوص مشاركته في مباراتي الرجاء والفتح، كشف أشرف داري قائلا، “كنت أتهيأ للسفر مباشرة بعد  لقاء المولودية الوجدية في الدورة ما قبل الأخيرة، لكن الرئيس والمدرب هما من اقترحا علي المشاركة في المباراتين الأخيرتين أمام الفتح والرجاء بالدوري وكأس العرش”.

لماذا فضلت المشاركة في ديربي كأس العرش قبل بداية التداريب مع ناديك بريست الفرنسي؟


بالفعل هو الواجب بالنسبة لي اتجاه فريقي الوداد، وطبيعي أن ألبي رغبة فعاليات النادي وجماهيره  ودون تردد قبلت المشاركة في ديربي مسابقة كأس العرش أمام الرجاء.. وكان طموحنا هو التتويج بلقب كأس العرش الذي غاب خزائن الفريق لسنوات كثيرة.

 تحدث لنا عن مسارك الكروي رفقة الوداد، وعن الطموحات التي تريد تحقيقها بالدوري الفرنسي؟

بالفعل تكونت في مدرسة الوداد التي دخلت حضنها سنة 2006، وتدرجت عبر مختلف الفئات السنية، وبفضل الطموح و الرغبة وجهود المدربين تعلمت الكثير وأحمد الله على هذا المسار..  وأنا أستعد في محطة جديدة لدخول عالم الاحتراف في أوروبا، وأسعى لتطوير مستواي الفني وتحقيق الأفضل في المهجر رغبة في ضمان مكان بالمنتخب المغربي الأول المشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ما هي أجمل ذكرياتك مع الوداد؟

المسار عموما كان جميلا وكل لاعب يتمنى الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا وقد تأتى إلي ذلك، وأنا ضمن المجموعة الحالية في النادي، وفي موسم استثنائي حققنا فيه التتويج بلقبي البطولة الوطنية ودوري أبطال إفريقيا، واللاعبون عازمون على الاستمرار في درب البطولات، وإهداء الأفراح إلى الجماهير الودادية التي أشكرها كثيرا للدعم الذي قدمت لي طيلة مساري الكروي بالوداد.

 ما هو شعورك وأنت تغادر الوداد بعدما قضيت سنوات رائعة رفقة الفريق الأول؟

بالفعل، انتهت رحلتي مع الوداد  بالفرح والفوز ورأسي مرفوعة، وعشت في الديربي الأخير لحظات رائعة لمست فيها  معاني الحب و لتقدير من الحضور في المركب الرياضي محمد الخامس، لحظات جد مؤثرة، ويبقى الوداد متجذرا في قلبي وأتمنى له كل الخير ومسيرة موفقة  .

 هل تلقيت بعروض احترافية من دوريات الخليج العربي قبل الانتقال لبريست الفرنسي؟

كل الذين كنت ألتقي بهم في مختلف الفضاءات ينصحوني بتفادي الاحتراف في الخليج ويقترحون التحول إلى دوري في أوروبا، وبالفعل تلقيت عروضا من نادي أنجي  الفرنسي، وأندية من روسيا..

ونصحني سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد بالتعاقد مع ناد في أوروبا وفعلت، والحمد لله سأعيش تجربة احترافية جديدة في نادي بريست العريق.

 سبق أن تعرضت للإصابة على مستوى الركبة في مباراة ديربي سنة 2019، كيف عشت الواقعة؟

نعم كانت الإصابة بليغة وخطيرة  وتحملت ما حدث بإيمان قوي  وتجاوزت المحنة وخضعت للعلاج والترويض، وبالصبر والتشبث بالأمل استرجعت لياقتي ومستواي بفضل عائلتي والوداد والجماهير، ولم أكن وحدي في محنتي.

 من هم المدربون اللذين ساعدوا أشرف داري في التألق منذ صعودك للفريق الأول؟


تحت إشراف المدرب الحسين عموتة، لعبت أول مباراة لي واجهنا فيها الكوكب المراكشي، ليستمر حضوري رفقة كل من التونسي فوزي البنزرتي ووليد الركراكي.. أنا ودادي عاشق للألقاب مع فريقي والحمد لله كسبت مكاني في التشكيلة، وسجلت حضوري  في مستوى ثقة المؤطرين والجمهور  .

 لماذا تأخر سفرك إلى فرنسا لمجاورة ناديك الجديد؟

كنت أتهيأ للسفر مباشرة بعد  لقاء المولودية الوجدية في الدورة قبل الأخيرة، لكن الرئيس والمدرب اقترحا علي المشاركة في المباراتين الأخيرتين أمام الفتح والرجاء، ولم أتردد وشاركت فريقي وكانت النتيجة إيجابية والحمد لله، والآن بعد عيد الأضحى انتقلت إلى نادي بريست في تجربة جديدة بعيدا عن الوطن والأحباب والعائلة.

 ما هي رسالة أشرف داري عند السفر؟

جماهير الوداد تعرفني جيدا أنني ودادي، وأوجه رسالتي إلى الأسرة والعائلة وإلى الجماهير الودادية ولهم جميعا أقول أحبكم، أنتم في القلب، لن أنساكم وأسعى دوما لإسعادكم.

 نوافذ:

 “سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد هو من نصحني بالتعاقد مع ناد في أوروبا من أجل تطوير مستواي الكروي”

 “جماهير الوداد تعرفني جيدا أنني ودادي، وأوجه رسالتي العائلة الودادية وأقول لهم أحبكم أنتم في القلب”

 حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top