أكري إيدج” تطلق برنامج “إن فارمر” لإشراك الشباب في تطوير الفلاحة الرقمية

أطلقت “أكري إيدج”، وحدة الأعمال بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، برنامج “إن فارمر” الهادف إلى إشراك الشباب في تطوير الفلاحة الرقمية بالمغرب.

وأبرزت “أكري إيدج” ، في بلاغ لها، أن الفلاحين المغاربة، على غرار مختلف أنحاء العالم، باتوا يلجؤون بشكل متزايد للحلول الرقمية في التسيير اليومي لاستغلالياتهم. غير أن هذا الاعتماد على التكنولوجيات، المنتشر بشكل أكبر في الاستغلاليات الفلاحية الكبرى، مازال خجولا في الاستغلاليات الصغرى والمتوسطة.

وتابع المصدر ذاته أنه بغية ملء هذا الفراغ أطلقت “أكري إيدج” برنامج “إن فارمر”، وهو برنامج جهوي، تم إطلاقه بدعم من الفاعلين الجهويين، سيعمل على تعبئة الشبيبة المحلية حول رقمنة الفلاحة والعمل المقاولاتي، مسجلا أن الطموح هو إحداث شبكة المتعاملين مع “أكري تيك” قادرة على نشر التكنولوجيات الجديدة على المستوى المحلي من أجل فلاحة مستدامة قائمة على ممارسات فضلى في مجال الإنتاج.

وسيستفيد كل عضو في الشبكة من تكوين وتدريب مستمر على يد مختصين شركاء للبرنامج كما سيعتمد على حلول “أكري إيدج” لإعداد أول عرض من الخدمات لإطلاق أنشطته المقاولاتية.

وأشارت “أكري إيدج” إلى أن برنامج “إن فارمر” يروم تحقيق غايتين، أولهما إحداث جسر لملء الهوة بين الفلاح الصغير والمتوسط وبين المقاولات التكنولوجية التي تعرض حلول “أكري تيك” بينما يتعلق الثاني بتمتيع المرشحين المقبولين بمعارف وكفاءات مقاولاتية علاوة على وسائل ومناهج العمل في إطار مقاربة تشجيعية على العمل المقاولاتي والتنمية السوسيو-اقتصادية المحلية.

ويرتقب إطلاق أول طلب ترشيح خلال الأسبوع الجاري.

Related posts

Top