إشادة عالمية واسعة بـ”جدار كازابلانكا” ياسين بونو

“مروض ثيران إسبانيا”…”المستحيل ليس مغربيا”…”سد مراكش”، هكذا انهالت الإشادات على حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، بعد أن قاد “أسود الأطلس” ليصبح أول منتخب عربي يبلغ الدور ربع النهائي في كأس العالم لكرة القدم إثر فوزه على إسبانيا بضربات الترجيح 3-0 الثلاثاء في مونديال قطر.
على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، تصدى حارس نادي إشبيلية الأسباني للتسديدتين الثانية والثالثة، قبل أن يسجل أشرف حكيمي المحاولة الثالثة التي كانت حاسمة للمغرب ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.
ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باللغة العربية على (تويتر) تغريدة مرفقة بصورة بونو “سد مراكش، جدار كازابلانكا، حارس المغرب”.
أما الممثل المصري الكوميدي محمد هنيدي المولع بكرة القدم فكتب “سد المغرب المرعب، مروض ثيران إسبانيا، بطل أبطال حراس كأس العالم 2022، ياسين بونو..عذرا اسبانيا.. فالأسود دائما تلتهم الثيران وهناك أسد جائع يدعى ياسين بونو .. التهمكم اليوم”.
وأشاد العديد من الفنانين بهذا الانجاز أمثال الفنانة الإماراتية أحلام التي غردت عن بونو “هذا البطل رفع رأسنا .. هذا الأسد مغربي”.
ومازح المغردون أن اللاعبين الإسبان نجحوا “بتمرير الكرة بنسبة 100% لبونو” بعد أن أخفقوا في المحاولات الثلاثة جميعها وكأنهم يمررونها للحارس العملاق.

Related posts

Top