إفران: مهرجان الفلك في دورته العاشرة بجامعة الأخوين

في إطار انفتاحها على محيطها الخارجي والجهود التي تبذلها جامعة الأخوين في نشر المعرفة على أوسع نطاق، وتحت شعار* علماء الفلك الشباب* نظم نادي علم الفلك التابع لجامعة الأخوين بإفران النسخة العاشرة لمهرجان الفلك في الفترة ما بين 22 و26 يونيو 2022.
وشارك في هذا الملتقى العلمي الشبابي ثلة من علماء الفلك و الفيزيائيين وعلماء الفيزياء الكيميائية، ومصوري الفلك الشغوفين بهذا العلم إضافة إلى مربون لتقاسم التجارب عبر الأنشطة التربوية الهادفة.
ويعتبر هذا الملتقى فرصة للاحتفال بأعمال علماء الفلك والفيزياء الفلكي ومصوري النجوم وخاصة الشباب منهم بالرغم من غياب الدعم فهم يواصلون الترويج لعلم الفلك .
وشكل مهرجان إفران للفلك محطة وطنية علمية سنوية تضمن برنامجا من الأنشطة التي تهدف إلى إشعال شغف هذا العلم بين الشباب ويتمحور حول السماء و النجوم وجمع بين جميع الفئات الشغوفة بعلم الفلك من علماء محترفين وهواة.
و كان مهرجان إفران للفلك مصدرا للترفيه والتثقيف فبدءا من النسخة الأولى لسنة 2012 و نادي جامعة الأخوين لعلم الفلك بإفران عمل على الترويج لهذا العلم .
برنامج هذه السنة تضمن اوراشا في علم الفلك للأطفال، عروض تقديمية في القبة السماوية المتنقلة، تكوينات، معارض ومسابقات إضافة إلى مائدة مستديرة حول الشباب وعلوم الفضاء.
وفي كل ليلة كان رواد المهرجان على موعد مع مراقبة السماء والنجوم ليلا باستخدام التليسكوب.

<اسماعيلي مولاي عبد السلام

Related posts

Top