إلى أين تسير الرجاء؟

أثارت هزيمة فريق الرجاء البيضاوي أول أمس الأحد أمام فريق الفتح الرباطي بمركب محمد الخامس، الكثير من التساؤلات، ليس بسبب الهزيمة نفسها، لكن للطريقة والتوقيت والأهداف المسجلة.
فالهزيمة واردة في كرة القدم، لكن مجريات المقابلة التي انتهت بهدفين لواحد للفتحيين، أظهرت أن بعض لاعبي الفريق الرجاوي كانوا متراخين غير مستعدين للتنافس، وكأن النتيجة لا تعنيهم في شيء، رغم أنهم أصحاب المطاردة التي تؤهلهم للمنافسة على اللقب، على بعد سبع دورات من انتهاء البطولة الاحترافية.
خلال الموسم الماضي، أضاع الرجاء لقبا كان في المتناول، وتبخر الحلم بسبب حسابات لم تكن في الحسبان، لكن في هذا الموسم وبفضل المسيرة المتوازنة وسلسلة النتائج الإيجابية، أصبح الفريق الأخضر من أكبر المرشحين للفوز باللقب، لكن ضغط الحرب الممارسة ضد الفريق وتمسك الرئيس بالمنصب، كان له الأثر البالغ على كل مكونات الفريق المتخبط في أزمة طاحنة تتعدد أوجهها.
جاء الأداء أمام الفتح سلبيا، ولم تظهر بعض العناصر الرغبة الحقيقية في اللعب، وكان بعضهم كأشباح تتحرك وسط رقعة الميدان، دون أن تمتلك لا الرغبة ولا القدرة ولا الإيقاع، لمواجهة فريق فتحاوي كان بإمكانه الفوز بحصة عريضة لم تكن في الحسبان.
وبدون شك، فإن تبعات التأجيل الجديد للجمع العام، وما رافق ذلك من خيبة أمل وسط فيالق المعارضة، انعكس بالضرورة على معنويات اللاعبين الذين يشهد لهم بالمقاومة والرغبة في تجاوز الخصاص المالي والمشاكل المتعددة، إلا أنه كما يقال “فوق طاقتك لا تلام”، والنتائج الإيجابية التي كانت تساهم في التخفيف من الضغط وضمنت نوعا من الاستقرار الهش الذي سمح باستمرار سعيد حسبان، لابد وأن تتوقف لفتح المجال أمام التغيير الذي ناضلت من أجله المعارضة لسنتين متتاليتين، دون كلل ولا ملل، ووفق منهجية لا تستثني أي وسيلة، حتى ولو كان ذلك بعيدا كل البعد عن المنطق والأخلاق والروح الرياضية.
كل هذه التطورات فتحت مرحلة أخرى في تاريخ هذا النادي العريق، كما ستفتح جبهات، وستندلع حروب أخرى، قد تأتي على الأخضر واليابس، والضحية في الأول والأخير فريق كبير بتاريخه ورصيده الغني وقاعدته الجماهيرية العريضة اسمه الرجاء …

محمد الروحلي

Related posts

Top