اختتام دوري التألق لكرة القدم بالجديدة

تحت شعار “معا من أجل ترسيخ مشروع دراسة ورياضة”، اختتم صباح السبت الماضي، دوري التألق الذي نظمته العصبة الجهوية للشاوية دكالة لكرة القدم، وبشراكة مع الجمعية الرياضية للثانوية التأهيلية بن خلدون التابعة لمديرية التعليم بالجديدة، بإجراء نهائي في كرة القدم بين تلاميذ ثانوية بن خلدون  احتضن أطوارها فضاء قاعة ادريس شاكري والذي حضره رئيس عصبة الشاوية دكالة عبد الرحيم مقتريض إلى جانب مدير الثانوية عبد الرحيم مينوش والمدير التقني للدوري العاطي الله قرار، وبعض الفعاليات الرياضية والمدنية .

ويأتي دوري التألق هذا في إطار برنامج العصبة الجهوية الشاوية دكالة الذي يروم التنقيب عن الطاقات الشابة، سواء في مجال ممارسة كرة القدم وتشجيع الممارسة في صفوف الإناث أو في مجال التحكيم.

وتم برمجة 10 مباريات يوميا في شهر رمضان، تولى قيادتها 16 حكم وحكمة من مدرسة التحكيم بالعصبة الجهوية، في حين وصل عدد الفرق المشاركة في الدوري  ما يقارب 45 فريقا.

والأكيد أن الأدوار التي تلعبها الرياضة المدرسية جد متعددة، فإلى جانب دورها التربوي والتكويني وتحصين الناشئة من كل أنواع الانحراف السلوكي، باتت تشكل مشتلا خصبا لاكتشاف المواهب الواعدة التي قد تعزز الحضور المغربي في مختلف المحافل الرياضية المحلية والدولية.

واللافت أن العصبة الجهوية للشاوية دكالة، انفتحت على المؤسسات التعليمية، باعتبارها خزانا لا ينضب للمواهب والطاقات الإبداعية في أنواع مختلفة من الرياضات، يعزز أرصدة الأندية والجمعيات والجامعات الرياضية، ويساهم في رسم ملامح أبطال المستقبل.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top