“الأسود” تصل كينشاسا وسط مضايقات الكونغوليين

وصلت بعثة المنتخب المغربي الأول بقيادة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، ليلة أول أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا، في رحلة خاصة قادته من من مطار الرباط-سلا الدولي إلى مطار كينشاسا-ندجيلي الدولي، تحضيرا لخوض مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.
وأوضحت مصادر جريدة “بيان اليوم”، أن بعثة أسود الأطلس التي يتواجد على رأسها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تعرضت لمضايقات من طرف الجماهير الكونغولية المتواجدة بباب مطار كينشاسا، والمقدر عددها بحوالي 200 مشجعا.
وأضافت ذات المصادر، أن عدد رجال الأمن المتواجدين بالقرب باب المطار لم تكن كافية من أجل تأمين وصول بعثة أسود الأطلس إلى الحافلة التي ستقلهم إلى فندق الإقامة، في وقت تعاني الأندية المغربية المشاركة في الكؤوس الإفريقية من نفس الظروف.
وخاضت العناصر الوطنية حصة تدريبية أمس الأربعاء، على أن تجري آخر المرانات يومه الخميس، تحسبا للمباراة الحاسمة أمام منتخب الكونغو الديموقراطية، يوم غد الجمعة، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا.
إلى ذلك، رفض الأمن الكونغولي ممثلي وسائل الإعلام المغربية من تغطية الحصص التدريبية لمنتخب الكونغو الديوقراطية، بالرغم من إعلانه عن فتحها في وجه رجال الإعلام والصحافة.
وتعرض بعض الصحافيين المغاربة إلى بعض المضايقات من رجال الأمن الكونغولي، في وقت كانت ستتطور الأمور إلى مشادات كلامية، قبل أن ينصرف ممثلو المنابر الإعلامية للعودة لمقرات إقامتهم.
جدير بالذكر، أن أغلب الأندية المغربية يتعرض لاعبوها ومكاتبها المسيرة ووفودها الصحافية إلى جملة من الاعتداءات من طرف رجال الأمن سواء داخل وخارج ملاعب المباريات، آخرها الفيديوهات التي تناقلها موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على هامش مباراة نهضة بركان وسيمبا التانزاني.

< عادل غرباوي

Related posts

Top