الاتحاد العربي يختار الرجاء للمشاركة في البطولة العربية

عقد الاتحاد العربي لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، اجتماعا في مدينة جدة السعودية خصص لمناقشة تفاصيل البطولة العربية المقرر انطلاقها في يوليوز المقبل، في المملكة العربية السعودية.
وعقد الاجتماع الـ 75 لمجلس الاتحاد العربي في بأحد فنادق مدينة جدة، حيث ترأسه الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.
وأكد مصادر إعلامية مصرية، أن الرجاء البيضاوي سيكون الممثل الوحيد للكرة المغربية في العرس العربي، إلى جانب الأهلي والزمالك المصريين، و النصر والاتحاد والهلال وأهلي جدة من السعودية، والترجي ونجم الساحل التونسيين، والمريخ والأهلي السودانيين والنجمة اللبناني.
وأكد ذات المصادر، أنه قد تم اختيار الرجاء للمشاركة في النسخة المقبلة، باعتباره حامل لقب النسخة الماضية، ومن الأندية الأكثر شعبية في الوطن العربي، كما أنه ساهم بشكل كبير في إنجاح النسخة الأخيرة التي توج بلقبها في الرباط.
وقرر الاتحاد العربي اختيار نصف الأندية المشاركة في النسخة المقبلة للمنافسة العربية، فيما منح الاتحادات العربية صلاحية اختيار باقي الأندية المرشحة للمشاركة في البطولة العربية، المقرر تنظيمها في يوليوز المقبل، حسب ما اتفق عليه أعضاء الاتحاد العربي، علما أنها ستنظم مدينتي الطائف وأبها.
ورغم منع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لازدواجية مشاركة الأندية المغربية في المنافسات الخارجية، إلا أن الاتحاد العربي تشبث بمشاركة الرجاء في النسخة المقبلة ما سيفرض على الجامعة تغيير القانون، أو منح رخصة استثنائية للفريق الأخضر للمشاركة في المنافسة العربية.
وتجدر الإشارة إلى أن الحساب الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم، عبر فيس بوك كشف اقتراب موعد إقامة النسخة الجديدة من بطولة الأندية العربية لكرة القدم، وذلك بعد غياب عامين.

بيان اليوم

Related posts

Top