البرتغال تعبر سلوفينيا

عبرت البرتغال إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بعد تخط يها سلوفينيا بصعوبة بضربات الترجيح 3-0، عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي في فرانكفورت أول أمس الاثنين، لتقابل فرنسا الفائزة على بلجيكا 1-0.

وتدين البرتغال لحارس المرمى ديوغو كوشتا الذي تصدى للتسديدات التي نفذها البديل يوسيب إيليتشيتش ويوري بالكوفيتس والبديل الآخر بنيامين فربيتش، فيما سجل كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديش وبرناردو سيلفا.

وكان رونالدو أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 105.

وتخلصت البرتغال من عقدة الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما كانت خسرت ثلاث من مبارياتها الأربع الأخيرة فيها.

وأكد رونالدو أن البطولة ستكون النهائيات القارية الأخيرة في المشاركة السادسة القياسية بـ “اليورو”.

وبعد المباراة، التي بكى فيها بعد إهداره ضربة جزاء، قال رونالدو للتلفزيون البرتغالي (RTB) إنها “من دون شك النهائيات الأوروبية الأخيرة (بالنسبة له) بالتأكيد”، مضيفا “الأهم في هذه المسيرة التي صنعتها، هو الحماس الذي ما زلت أتمتع به هنا”.

وفشل رونالدو حتى الآن في تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف في النهائيات القارية (14 هدفا بفارق 9 عن الفرنسي ميشdل بلاتيني) والأهداف الدولية بالمجمل (130 هدفا)، ما جعله محبطا في بعض الفترات لكن “سأقدم دائما أفضل ما لدي من أجل هذا القميص، إن نجحت (في التسجيل) أم لا. وسأفعل ذلك طيلة حياتي”.

وتابع “أقوم بهذا الأمر خلال 20 عاما . كما رأيتم، أهدرت ضربة الجزاء لكني أردت أن أكون أول المسجلين (في الضربات الترجيحية). يجب أن تتحمل المسؤولية. لا يجب أن تشعر بالخوف. لم أشعر يوما بالخوف في مواجهة هذه الأمور. أصيب في بعض الأحيان وفي الأحيان الأخرى أخطئ. لكن الاستسلام ليس بالشيء الذي يمكن سماعه بجانب اسمي”.

Top