الدار البيضاء:في يومهن العالمي.. نساء ينتفضن ضد معاناتهن من التحرش

توصلت بيان اليوم بشكاية مذيلة بتوقيعات عدد من الساكنة القاطنين بمنطقة عين السبع بالبيضاء، وبالضبط بإقامة البسمة، يشتكون من خلالها ممارسات عون سلطة يتحرش بالنساء و يحرضهن على الفساد.
وتقول الشكاية التي توصلت بيان اليوم بنسخة منها، إن جمعية البسمة للبيئة و التنمية الاجتماعية الكائنة بإقامة البسمة عين السبع بالدار البيضاء قامت بمراسلة عامل عمالات مقاطعة عين السبع المحمدي بسبب تصرفات عون السلطة المسمى عصام الذي يعمل بالملحقة الإدارية 50 ، والذي يقوم بصفة مستمرة بمضايقة النساء مساكنهن، وعلى العاملات بالمحلات التجارية الكائنة بالمنطقة و يقلل من احترامهن بتصرفاته المشينة و غير الأخلاقية حسب مضمون المراسلة.
وأضاف المحتجون أن المشتكی به لم يقف عند هذا الحد بل بادر عدة مرات بالتحرش جنسيا ببنات الحي و العاملات بالمحلات التجارية، و باستفزازهن و تحريضهن على الفساد، وتوج مساره اللاأخلاقي بالاعتداء بالسلاح الأبيض على سيدة في واضحة النهار.
وأوضحت الجمعية السالفة الذكر أنه و نظرا لكونها تطمح لتنمية المجتمع و حماية أفراده نساء و رجالا و كذا أطفالا، لم تتقبل هاته الأفعال التي وصفتها ب”الإجرامية”، فسارعت إلى تسجيل تصرفاته الشاذة باستعمال كاميرات المراقبة.
وشددت الشكاية الموجهة لعامل المنطقة على أن معظم السكان يشتكون من عون السلطة السالف الذكر و من تصرفاته الخطيرة خصوصا اتجاه النساء، ويطالبون يمعاقبته وتعويضه بعون جديد نزيه، لا يعمل على استغلال سلطته الإدارية لابتزاز النساء جنسيا.

Related posts

Top