الدفاع الجديدي يفوز على شباب الحسيمة بالبطولة

تنفس فريق الدفاع الحسني الجديدي الصعداء، عقب فوزه على فريق شباب الريف الحسيمي الجريح بهدف دون رد، مساء أول أمس السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الجولة الـ13 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.
وتميز الشوط الأول بسيطرة طفيفة للفريق الجديدي الذي خلق مجموعة من الفرص افتقدت للنجاعة الهجومية، حيث ضاعت العديد منها نتيجة تسرع لاعبي فارس دكالة ، وغياب التركيز أمام المرمى.
وتمكن الدفاع الحسني الجديدي من تسجيل هدف الفوز بواسطة اللاعب المهدي قرناص في حدود الدقيقة 53، على إثر تسديدة أرضية خدعت الحارس محمد بوعيسى.
وبهذا الفوز، ارتقى الدفاع الجديدي إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 18 نقطة، من 5 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم، وظل شباب الحسيمة في المركز الأخير بفوزين و4 تعادلات و7 هزائم، وبمجموع 10نقط .
إلى ذلك، أعرب مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي عن سعادته بفوز، كان في أمس الحاجة إليه لاستعادة الثقة، وضع حد لسلسلة النتائج السلبية.
وأضاف فيلود في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، “اللاعبون لم يوفقوا في الشوط الأول، لأن الخصم فريق قوي وخلق لنا متاعب كبيرة.. لكن الأهم في هذه المباراة هو تحقيق ثلاث نقط ووضع حد لسلسلة النتائج السلبية.
وأشار مدرب الجديدة، أنه ينتظره عمل كبير لإعادة الفريق إلى مستواه المعهود، مؤكدا، أن بعد مباراة نهضة بركان سيتم تحديد لائحة اللاعبين الذين سيغادرون الفريق، في أفق التعاقد مع ثلاث لاعبين على مستوى خط الهجوم.
ومن جهته، عبر بيدرو بنعلي عن أسفه لما آلت إليه وضعية الفريق الذي يقدم عروضا جيدة أمام فرق كبرى، لكن دون تسجيل أي أهداف.
وأكد بنعلي خلال نفس الندوة الصحفية، أن فريقه لايستحق الهزيمة في المباريات الثلاث الأخيرة، مشيرا، أن الفريق الجديدي استغل فرصة واحدة وسجل منها هدف الإنتصار الذي ثلاث نقط ، انتعش بها على مستوى سبورة الترتيب.
وتابع بنعلي، أن فريقه يعاني على مستوى التركيبة البشرية، آملا في أن يتدارك الموقف في الميركاتو الشتوي، لتعزيز الفريق بعناصر قادرة على إعطاء الإضافة وإخراجه من قعر الترتيب .
وختم بيدرو بنعلي حديثه قائلا، “على العموم مباراة للنسيان، وينتظرنا عمل كبير قبل فوات الأوان، لأن شباب الريف لا تستحق هذه الرتبة” .

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top