الرجاء يدعم المطالبين بتغيير نظام المسابقة

ما تزال أخبار قيادة فريق المغرب الفاسي حملة التوقيع على ملتمس طلب رفع عدد الأندية الوطنية بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، مستمرة كآخر أمل للماص لتفادي النزول إلى بطولة القسم الثاني.
وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع الذي حل ضيفا على برنامج “المريخ الرياضي” على أثير (راديو مارس) من الصخيرات، أنه لم يتوصل بأي طلب من الماص أو فريق آخر للرفع من عدد الأندية إلى 18 فريقا.
وأبرز لقجع أنه في حال تلقيه ملتمسا من الأندية، فستتم إحالته إلى لجنة تقنية لمناقشة الموضوع وفق القانون الأساسي للمسابقات، علما أن المكتب المديري هو يملك صلاحية البث في الموضوع بقبول أو رفض الطلب.
وحسب معطيات حصلت عليها “بيان اليوم”، يحظى ملتمس الماص بدعم 8 فرق هي النادي القنيطري والكوكب المراكشي وأولمبيك أسفي ومولودية وجدة وأولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير والرجاء البيضاوي.
ويلاحظ أن 7 أندية بمعية المغرب الفاسي تعاني حاليا من شبح النزول أو كانت مهددة في دورات سابقة، في حين وحده الرجاء الذي يحتل مركزا متقدما، رحب بتعديل نظام المسابقة رغم انتماء رئيسه محمد بودريقة للمكتب المديري للجامعة.
من جهة، وقفت أندية الوداد البيضاوي والفتح الرباطي واتحاد طنجة والجيش الملكي وشباب الريف الحسيمي والمغرب التطواني ونهضة بركان، موقفا محايدا إما بسبب انتمائها للمكتب المديري للجامعة أو لعدم اقتناعها بجديتها.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top