الفروع المحلية والإقليمية مدعوة إلى برمجة جموعها العامة ومجالسها الإقليمية

دعت اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع الفروع المحلية والإقليمية إلى برمجة جموعها العامة ومجالسها الإقليمية، وفق الفترة “مابين 18 فبراير و30 ماي” التي صادق عليها المجلس المركزي في دورته الثامنة.

وقال بلاغ للدورة التاسعة للمجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية إن رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع، ورؤساء اللجان الوظيفية، قدموا تقارير عن اجتماعات هذه اللجان، حيث تمت المصادقة على المقرر التنظيمي للمؤتمر، بعد نقاش جاد ومسؤول، مر في أجواء ايجابية بين الرفيقات والرفاق.

وكانت الدورة التاسعة للمجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية، قد يوم السبت 15 فبراير بالمقر المركزي لحزب التقدم و الاشتراكية، بحضور نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، والكاتب العام للشبيبة، وهي آخر دورة قبل انعقاد المؤتمر الوطني ال ثامن للمنظمة، المقرر تنظيمه أيام 28\29\30 يونيو المقبل، بمركز مولاي رشيد للطفولة والشباب.

فيما يلي النص الكامل للبلاغ:

“انعقدت الدورة التاسعة للمجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية، يوم السبت 15 فبراير بالمقر المركزي لحزب التقدم و الاشتراكية، بحضور الرفيق الأمين العام للحزب، والرفيق الكاتب العام للشبيبة، وهي آخر دورة قبل انعقاد المؤتمر الوطني الثامن للمنظمة، المقرر تنظيمه أيام 28\29\30 يونيو المقبل، بمركز مولاي رشيد للطفولة والشباب.

وتميزت بداية أشغال دورة المجلس المركزي، بالكلمة التوجيهية للرفيق الأمين العام للحزب، والتي ركز من خلالها على الدور المحوري الذي لعبته الشبيبة الاشتراكية، في تأطير وقيادة نضالات الشباب المغربي، والدفاع عن حقوقه، في انسجام تام مع مبادئ ومواقف حزب التقدم و الاشتراكية، فضلا عن إنتاجها خيرة الأطر للحزب والوطن، وهي المهة التي يجب أن تواصل الاضطلاع بها، رغم وجود مناخ سياسي لايشجع الشباب على الانخراط في العمل السياسي.

من جهة أخرى جدد الرفيق الأمين العام تأكيده على أن حزب التقدم والاشتراكية، سيقدم كل أشكال الدعم، للمساهمة في إنجاح المؤتمر الوطني الثامن للشبيبة الاشتراكية، من أجل أن يكون عرسا نضاليا وديمقراطيا، ومحطة إشعاعية وتاريخية، في سيرورة نضال المنظمة في أوساط الشباب.

وفي السياق ذاته، تطرق الرفيق الكاتب العام الى الاستعدادات الجارية لتنظيم المؤتمر، حيث دعا في هذا الإطار كل المناضلات والمناضلين في مختلف الفروع المحلية والإقليمية، إلى التعبئة من أجل إنجاح المؤتمر الوطني التاسع للمنظمة، عبر فتح نقاش متواصل لإغناء مشاريع وثائق المؤتمر، وتنظيم منتديات للنقاش العمومي، باعتبار أن مؤتمرات الشبيبة الاشتراكية، تعتبر محطة أساسية لفتح نقاش حقيقي وسط الشباب، والانصات لهمومه وتطلعاته، وليست فقط محطة تنظيمية لانتخاب الهياكل.

بعد ذلك قدم الرفيق رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع، ورؤساء اللجان الوظيفية، تقارير عن اجتماعات هذه اللجان، حيث تمت المصادقة على المقرر التنظيمي للمؤتمر، بعد نقاش جاد ومسؤول، مر في أجواء ايجابية بين الرفيقات والرفاق.

وفي الختام دعت اللجنة الوطنية التحضيرية، الفروع المحلية والإقليمية إلى برمجة جموعها العامة ومجالسها الإقليمية، وفق الفترة (مابين 18 فبراير و30 ماي) التي صادق عليها المجلس المركزي في دورته الثامنة.”

Related posts

Top