المدرسة المركزية للدار البيضاء تحتفي بخريجها الجدد

شهدت المدرسة المركزية للدار البيضاء (École centrale Casablanca)، يوم السبت الماضي، 24 فبراير 2024، حفل توزيع الشهادات الخاصة بالدفعة السادسة من الخريجين، تحت شعار “لنبني معا إفريقيا الغد”، والذي شكل نقطة تحول مهمة في تأكيد التزام المدرسة بتراثها المركزي ودورها الحاسم في التنمية المستدامة للقارة الإفريقية.
وقد تم تكريم 102 خريجا لأدائهم الأكاديمي المتميز، وسط حضور عدد من الشخصيات المرموقة، بما في ذلك رومان سوبيران، المدير العام لمدرسة CentraleSupélec Paris، وموسى عبد القادر ديابي، راعي دفعة الخريجين السادسة والمدير العام لـ INP-HB، مما يظهر الأهمية البالغة في هذا الإنجاز للمجتمع التعليمي والصناعي.
وفي تصريح صحفي، أكدت غيتا لالو، المديرة العامة لمدرسة École Centrale Casablanca، أهمية هذه اللحظة ووظيفتها الأساسية في المهام وتشجيع الطلاب المدرسة ومعلميها، وعلى نظير ذلك للمجتمع المركزي بأكمله.
وأوضحت أن اختيارهم لموضوع “لنبني معا إفريقيا الغد”، كان مناسبا تماما في السياق العالمي الإفريقي، مشيرة إلى أن الدفعة تضم نسبة كبيرة من طلاب الهندسة من دول جنوب الصحراء وتونس ودول إفريقية أخرى.
وفي هذا الصدد، أكدت على أهمية دور الخريجين في بناء وإعادة بناء إفريقيا، وضرورة الالتزام بتحفيز وتدريب هؤلاء الطلاب عن طريق أساليب تعليمية مبتكرة، مؤكدة على استمرارية جهود المدرسة في توظيف الدفعات الجديدة من الطلاب لضمان استمرارية المسار التعليمي والتنموي.

صحافية متدربة (دنيا بنلعم)
تصوير: طه ياسين شامي

Top