وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة طيران الإمارات أول أمس الاثنين 1 ماي في دبي، على هامش معرض سوق السفر العربي (ATM)، استراتيجية شراكة تهدف إلى تعزيز تدفق الزوار إلى المغرب.
وتهدف هذه الاتفاقية الفريدة، حسب بللاغ للمكتب، إلى تعزيز جاذبية المغرب في العديد من الأسواق المستهدفة واختراق أسواق جديدة من خلال شبكة الخطوط الجوية.
وانتقل عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، حسب البلاغ نفسه، إلى دبي لهذه المناسبة، فيما مثل شركة الإمارات عدنان كاظم المدير التجاري وبدر عباس نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية في طيران الإمارات لأفريقيا.
بالنسبة لعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، “تعد هذه الاتفاقية جزءا من خطة عملنا “Light in action ‘لفترة 2023-26″، والتي يعد تطوير النقل الجوي أحد ركائزها الرئيسية. ستساهم هذه الشراكة في تحقيق أهدافنا المتمثلة في الترويج للمغرب كوجهة وزيادة التدفقات السياحية من الشرق الأوسط والقارة الآسيوية وأيضًا اختراق أسواقنا المستهدفة الجديدة مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية أو حتى الهند من خلال الاستفادة من شبكة طيران الإمارات وخبرتها.
من جهته، أعلن بدر عباس نائب رئيس العمليات التجارية لإفريقيا في طيران الإمارات أن “مذكرة التفاهم الموقعة تمهد الطريق لتعاون أكبر لدعم تطوير السياحة في المغرب. من أجل تلبية هذا الطلب المتزايد، قمنا مؤخرًا بإعادة رحلاتنا المجدولة على متن طائرة بوينج A380، على شبكتنا بالكامل إلى المغرب. كما تلتزم طيران الإمارات بمساعدة المغرب في الوصول إلى هدفها المتمثل في الوصول إلى 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026 من خلال لعب دور رئيسي في الترويج للسياحة.
في تفاصيلها، تشمل اتفاقية الشراكة هذه 4 مجالات رئيسية للتعاون :
-تماشيا مع جولات «Light Tour»، سيبدأ المكتب الوطني المغربي للسياحة “جولة Light Tour Asia ” ، مع طيران الإمارات قريباً موجهة للأسواق الخارجية الآسيوية. ستكون القوة الضاربة لشركة طيران الإمارات الرائدة في هذه الأسواق، بمثابة مكسب للترويج للمغرب كوجهة في الشرق الأوسط وفي القارة الآسيوية.
-اتفق الشريكان على إقامة تعاون تجاري وتسويقي لتنظيم العديد من الجولات الترويجية وإجراءات التنقيب للسوق الآسيوية.
-التنظيم المشترك لفعاليات العلاقات العامة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة التي تعمل فيها شركة الإمارات، وذلك بهدف رئيسي يتمثل في دعم افتتاح الفروع الجديدة للمكتب الوطني المغربي للسياحة في هذه الأسواق الاستراتيجية مثل اليابان أو أستراليا أو الهند.
-تحديد مناطق نمو الشركة في مختلف الوجهات المغربية مع إمكانية فتح خطوط مباشرة خاصة باتجاه مراكش.
وبالتالي، من خلال توحيد جهوده مع طيران الإمارات، يعتمد المكتب الوطني المغربي للسياحة على القوة الضاربة التجارية والتسويقية لأكبر شركة طيران في الشرق الأوسط ويضمن فتح أسواق جديدة توفر سياح جدد للمغرب.
المكتب الوطني المغربي للسياحة وطيران الإمارات يتطلعان إلى الأسواق الآسيوية
الوسوم