المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط أكادير بستوكهولم وكوبنهاجن

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة مؤخرا على اتفاق تاريخي مع شركة الطيران الإسكندنافية (SAS). ويقضي الاتفاق الموقع بستوكهولم ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وإيريك ويستمان، نائب رئيس إدارة الشبكة والمدير التجاري لشركة الطيران الاسكندنافية، بإطلاق هذه الأخيرة لرحلات مباشرة أسبوعية تربط أكادير بمدينتي ستوكهولم بالسويد وكوبنهاجن بالدنمارك. وسيدخل هذا الاتفاق المميز حيز التنفيذ في شهر نونبر 2023.  وبموجب ذلك، ستنظم شركة الطيران الاسكندنافية، ولأول مرة، رحلات مباشرة من وإلى المغرب.

في هذا الصدد، صرح عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قائلا:”ستشرع أكبر شركة طيران بشمال أوربا في تنظيم رحلات جوية صوب المغرب. وتلك بحق خطوة كبرى ستعيننا لا محالة على استقطاب أسواق جديدة واعدة. كما ستمكننا هذه الشراكة الإستراتيجية من استقطاب ركاب وتدفقات سياحية جديدة، مع ضمان موسم شتاء جيد لمحطة الاستجمام لأكادير”.

من خلال هذه الشراكة، يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة تعزيز حضوره وتواجده بالسوق الاسكندنافي، لاعتباره سوقا واعدا قادرا على استقطاب أزيد من 30 مليون سائح، ويدر مداخيل مهمة، تصل إلى عشرات ملايير أورو سنويا.

للتذكير، فبتوفرها على 130 طائرة، أضحت الخطوط الاستكدنافية أول شركة طيران ببلدان شمال أوربا وعضوا مؤسسا لاتحاد “ستار أليانس”، أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم. وتتوفر نفس الشركة على محورين اثنين رئيسيين، هما مطار أرلاندا ومطار كاستروب بكوبنهاجن. 

وبتزامن مع هذا المستجد، سيتم العمل على ربط مراكش بالسويد والدانمارك بفضل الشراكة المبرمة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران ذاتها بكلفة منخفضة “نورويجيان إير شاتل” التي تربط مراكش الحمراء بكوبنهاجن وستوكهولم.

وبهذا الإنجاز، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد واصل بلورة مخططه الطموح 2023-2026 “Light in action”، والذي يعد شق الطيران إحدى دعاماته الرئيسية. ويهدف المكتب من خلال كل ذلك، إلى مضاعفة عمليات فتح خطوط جديدة للرحلات المباشرة بمختلف الأحواض المصدِرة ومضاعفة قدراتها بحلول العام 2030.

Related posts

Top