المنتخب المحلي ينهي جولته في النمسا بمواجهة جامايكا

عموتة: التحضيرات لم تكن جيدة .. ونتطلع لمشاركة مشرفة في CHAN

يخوض المنتخب الوطني المحلي اليوم الثلاثاء مباراته الثانية والأخيرة برسم الدوري الدولي في كرة القدم الذي تحتضنه النمسا، ضد نظيره الجامايكي.

وتعد هذه المباراة شكلية للعناصر الوطنية خاصة أنها تأتي قبل أقل أسبوعين من انطلاقة الموسم الكروي الجديد، في دوري كان مهددا بالإلغاء بسبب مشاكل تنظيمية.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل السبت الماضي مع منتخب قطر بنتيجة هدفين لمثلهما ،في المباراة جرت بمدينة فيينا.

وسجل الهدف الأول للمنتخب الوطني يحيى جبران عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 13، بينما وقع المهدي أوبيلا الهدف الثاني في الدقيقة 41، علما أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد اللاعب إسماعيل خافي.

وكانت اللجنة المنظمة للدوري قد أبلغت المنتخب الوطني بأنه سيكتفي بإجراء مباراتين ضد قطر وجامايكا، وتم إلغاء مواجهة منتخب غانا بسبب تزامنها مع التزام “النجوم السوداء” بخوض مقابلة ضد المنتخب النيجيري برسم التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ما بين 26 و28 غشت 2022 موعدا لتصفيات البطولة التي يحمل المنتخب الوطني لقب آخر نسختين (2018 و2020).

إلى ذلك، اعترف مدرب المنتخب المحلي الحسين عموتة أن التحضيرات للمشاركة بهذا الدوري الدولي لم تكن جيدة.

وقال عموتة “التحضيرات استغرقت منا 3 أسابيع لكننا لم نجتمع بكافة لاعبينا طيلة كل تلك المعسكرات لأسباب مختلفة تراوحت بين تأخر التحاق بعض اللاعبين بنا وللإصابات التي طالت لاعبي الرجاء محمد نهيري، لاعب الوداد حميد أحداد ولتخلف علاء الدين أجراد عنا”.

وأضاف “لذلك نعاني نوعا ما على المستوى البدني باستثناء لاعبي الوداد، ونهضة بركان الجاهزون لأنهم خاضوا حتى نهاية الموسم مباريات قارية ونهائي كأس العرش”.

وتابع “هناك لاعبون بحماس كبير للظهور بمظهر مشرف خلال هذا الدوري والهدف أن يكونوا في قمة مستوياتهم في كأس أمم إفريقيا المقبلة”.

Related posts

Top