المنتخب المغربي يرفض هدية الغابون

ضيع المنتخب المغربي فرصة تصدر المجموعة الثالثة، بعد تعادله أمام مالي، بملعب 26 مارس بباماكو، من دون أهداف، في الجولة الرابعة المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وحافظ منتخب كوت ديفوار على الصدارة بـ7 نقاط، أمام المغرب (6) والغابون (5) ومالي (2).
لم يقم هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي، بتغيير كببر على تشكيلته، مقارنة بمباراة الجمعة الماضي، التي فاز فيها بسداسية نظيفة، حيث أجرى تعديلا اضطراريا، بعد أن عوض يونس بلهندة الغائب لجمعه إنذارين بفيصل فجر.
وجاءت البداية صعبة على المنتخب المغربي، حيث ضغط المضيف على دفاع الأسود. ومع مرور الدقائق، بدأ إيقاع الأسود يرتفع، ولو أن أولى الفرص كانت للمنتخب المالي في الدقيقة العاشرة، من تسديدة كوليبالي، الذي حاول مباغتة الحارس منير المحمدي، لكن كرته مرت محادية للمرمى.
وشهدت الدقيقة 20 أبرز فرصة للمنتخب المغربي، عندما انسل بوطيب من الجهة اليسرى، ومرر كرة على طبق من ذهب لبوصوفة أمام المرمى، الذي سدد وتصدى الحارس ديارا. وفي الدقيقة 33 سدد دومبيا برأسه، لتمر الكرة قريبة من مرمى المحمدي.
وأضاع المنتخب المغربي فرصة ذهبية أخرى، هذه المرة من خالد بوطيب، الذي وصلته كرة من نور الدين أمرابط، حيث انفرد بالحارس ديارا، لكن الأخير تألق وتصدى لها.
ولم يستغل لاعبو المنتخب المغربي أخطاء دفاع مالي، وبدا أن هناك مساحة كبيرة بين لاعبي الوسط والمهاجمين. وكان على الفريق الوطني أن يرفع من الإيقاع في الشوط الثاني للتسجيل والفوز، خاصة بعد خسارة كوت ديفوار أمام الغابون بهدفين لواحد.
وبدأ الشوط الثاني قويا، ومع ذلك غابت الفرص الحقيقية، وانحصرت الكرة في الوسط. وحملت الدقيقة 70 خبرا سارا للمنتخب المغربي، بعد إسقاط بوصوفة في مربع العمليات، واحتساب الحكم ضربة جزاء، سددها زياش وتصدى الحارس ديارا لها.
وأبى البديل طنان إلا أن يضيع فرصة سهلة في الدقيقة 73 بعد انفراده بالحارس ديارا، لكن كرته جانبت المرمى. واستمرت المباراة سجالا بين المنتخبين، دون جديد، رغم التغييرات التي قام رونار، وكذا طرد فاغني لاعب منتخب مالي في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المواجهة بالتعادل من دون أهداف.

Related posts

Top