الناصيري يحتج على التحكيم

أكد سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، أنه قد حان الوقت لإحداث تغييرات على مستوى اللجنة المركزية للتحكيم، بعد الجدل الذي أثير في الآونة الأخيرة حول قرارات بعض الحكام خلال مباريات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وأضاف الناصيري في تصريحات لإذاعة “راديو مارس”، أن عمل اللجنة المركزية ومديرية التحكيم لا يواكب مجهودات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بروسيا السنة الماضية، وفوز كل من الرجاء والوداد بقلبي كأس الكاف وعصبة الأبطال.
وأشار رئيس العصبة الاحترافية، أن وجود يحيى حدقة على رأس مديرية التحكيم لمدة 5 سنوات دون عمل يذكر، يستوجب إحداث التغيير في أقرب وقت ممكن، من أجل عدم تكرار نفس الأخطاء التي ارتكبت في وقت سابق.
واستطرد الناصيري قائلا، “أنا لا ألوم الحكام المغاربة في ظل ارتفاع منسوب أخطاءهم في الآونة الأخيرة، لكن يتوجب علينا أن نجتمع مع مديرية التحكيم من أجل الاعتراف بجملة الأخطاء التي يقومون بها خلال مرحلة تعيين الحكام”.
وأوضح رئيس الوداد، أنه قد حان الوقت من أجل محاسبة مسؤولي اللجنة المركزية للتحكيم، مشيرا، أنه بعض الأشخاص يقومون بـ”العصا ف الرويضة”، الشيء الذي يعرقل تقدم الكرة المغربية التي تمكنت في السنوات الأخيرة من تحقيق عديد المكتسبات.
واعتبر رئيس العصبة الاحترافية قائلا، “الأخطاء التحكيمية قد حرمت الوداد من 3 أهداف في مبارياته الأخيرة، الشيء الذي يطرح أكثر من تساؤل حول ما إن كانت أخطاء عفوية أم متعمدة، في وقت تبقى متتالية في فترة وجيزة”.
واستغرب الناصيري في سياق حديثه لإذاعة “راديو مارس”، أنه كيف يعقل لحكم قام بأخطاء في مباراة معينة، ليتم تعييه في مباراة قادمة، وبطبيعة الحال هذا أمر غير مقبول، مضيفا بالقول، “إن كان رئيسي مديرية للتحكيم واللجنة المركزية غير قادرين على التسيير بشكل جيدة، فهناك من يملك الأهلية والقدرة على تحمل زمام الأمور”.
وأوضح سعيد الناصيري، أنه وجب على القائمين على كرة القدم في المغرب، التدخل بشكل فوري من أجل إنهاء مسلسل الأخطاء التحكيمية التي توالت خلال المباريات الأخيرة، مع اعتماد مقاربة جديدة لتعيين الحكام.

> عادل غرباوي

Related posts

Top