الهدهودي أبرز المتوجين في ليلة النجوم

حظي مدافع فريق الدفاع الحسني الجديدي مروان هدهودي، بتكريم في الاستفتاء السنوي الذي نظمته جمعية الصحافة، بشراكة مع الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة ، مساء الجمعة، بمسرح الحي البرتغالي  بالجديدة  .

وجاء تتويج لاعب المنتخب المحلي بدرع أحسن لاعب محلي لسنة 2018، نظير ما يقدمه من مستويات طيية رفقة ناديه الدفاع الحسني الجديدي والمنتخب المغربي للاعبين المحليين، متقدما عن التانزاني سايمون مسوفا.

وكان مروان الهدهودي الملتحق بفارس دكالة صيف 2015 قادما إليه من فريق الرجاء البيضاوي، حيث قد ساهم رفقة زملائه في حصول النادي على أول لقب له في تاريخه سنة 2013 (كأس العرش).

وتوج الهدهودي رفقة المنتخب المغربي بكأس إفريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت بالمغرب السنة الماضية، كما ساهم في احتلال الفريق الجديدي وصافة البطولة قبل موسمين، إضافة إلى المشاركة  في تأهل الفريق ولأول مرة في تاريخه إلى دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

وشهد الحفل تكريم قامات أخرى سواء في المجال الإعلام الرياضي كالصحفي  منير عزيز الذي عمل مراسلا لمجموعة من المنابر الإعلامية ورقية وإذاعية،  والمرحوم عزيز حنين الذي أشتغل لسنوات كمراسل لجريدة البيان، أو لاعبين من قدماء الفريق كاللاعب الطهطاوي  والحمداني والخبير في المجال الرياضي محمد رفقي المشرقي.

وينضاف إلى التكريمات السابقة، أول رئيس ساهم في تأسيس فريق الدفاع الحسني الجديدي بعد استقلال المغرب وهو المرحوم محمد بن العربي الملقب بـ(باكل) وبطل الجيدو سفيان الركادي، وبطلا العدو الريفي نورة النادي وعبد الرزاق المزدهر من فريق الزمامرة، وفي المسافات الطويلة توجت سكينة حاجي من نادي سيدي بنور.

وفي الرياضات الجماعية، تم تتويج فريق كرة الطائرة إناث الذي فاز بالبطولة والكأس، وفريق أشبال أم الربيع للسباحة في نفس الإنجاز .

ويأتي تكريم هذه الوجوه الرياضية، ترسيخا لثقافة الاعتراف واحتفاء بالفعاليات الرياضية التي قدمت إنجازات مهمة خلال ردح من الزمن وطالها النسيان أو تلك التي بصمت على حضور متميز خلال سنة 2018، ورسمت صورة مشرفة على المستوى الإقليمي، الوطني والدولي، سواء بشكل فردي أو جماعي.

< الجديدة: عبدالله مرجان

Related posts

Top