الوداد يواصل صدارة البطولة الاحترافية والرجاء ينهزم أمام بركان

عزز فريق الوداد الرياضي مركزه في الصدراة، بفوزه على مضيفه حسنية أكادير بخمسة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم مؤجل الدورة الـ 19 من البطولة الوطنية الاحترافية «إنوي» لكرة القدم .
ووقع أهداف القلعة الحمراء كل من وليد الكرتي (د 38) ومؤيد اللافي (د 58) وأشرف داري (د74) وسايمون مسوفا (د87) وأيوب الكعبي (د 90+4 ض ج)، فيما سجل أهداف أصحاب الأرض أشرف داري بالخطأ ضد مرماه (د4) ويوسف الفحلي (د 57 ض ج) وأيوب المالوكي (د62).
وعرف اللقاء طرد لاعب فريق حسنية أكادير باتريك مالو (د 80).
ورفع فريق الوداد البيضاوي، عقب هذه النتيجة، رصيده إلى 47 نقطة في المركز الأول، بفارق 5 نقاط عن غريمه الرجاء الرياضي، فيما ظل فريق حسنية أكادير في المركز الثامن بـ 28 نقطة.
إلى ذلك، انهزم فريق الرجاء الرياضي بميدانه أمام نهضة بركان بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وسجل هدف الضيوف الوحيد اللاعب محسن ياجور (د 57 ض ج).
واحتل نهضة بركان، عقب هذا الانتصار، المركز الخامس إلى جانب مولودية وجدة برصيد 30 نقطة، فيما ظل فريق الرجاء البيضاوي في المركز الثاني بمجموع 42 نقطة.
ومن جانبه، أكد لسعد الشابي، مدرب فريق الرجاء البيضاوي، أنه من غير المعقول أن يتم إقحام لاعب (ويقصد الرحيمي) لمدة 60 دقيقة في مباراة المنتخب، قبل أن يتم الإعتماد عليه في مباراة الرجاء لمدة 30 دقيقة فقط.
وأضاف الشابي في تصريح لقناة «الرياضية»، أن الهزيمة أمام نهضة بركان جاءت بسبب ظروف قاهرة، وليس بسبب اللاعبين أو الطاقم التقني.
وحمل الشابي المسؤولية للجامعة على اعتبار أن الاتفاق كان يقضي بعودة اللاعبين الدوليين للمشاركة رفقة فريقهم في المباريات المؤجلة، غير أنه لم يكن يتوقع مشاركة الرحيمي لـ 60 دقيقة رفقة المنتخب الوطني في مباراته أمام وبوركينافاسو، الأمر الذي فرض عليه الإبقاء عليه احتياطيا.

Related posts

Top