بداية محبطة وهيمنة عقيمة لإسبانيا ضد السويد

بدأت إسبانيا رحلة تشكيلتها الشابة بهيمنة مطلقة على مواجهتها مع السويد لكن من دون أن تنجح في كسر التعادل السلبي الاثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لكأس أمم أوروبا في كرة القدم، فيما دفعت بولندا ثمن إكمالها مباراتها مع سلوفاكيا بعشرة لاعبين وسقطت 1-2.
في إشبيلية على ملعب “لا كارتوخا” حيث تخوض إسبانيا مبارياتها في دور المجموعات، سيطر “لا روخا” بطل أعوام 1964 و2008 و2012، على مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية دون أن ينجح في هز شباك السويد التي صمدت بفضل التكتل الدفاعي وتألق حارس مرماها روبن أولسن فضلا عن رعونة مهاجمي أصحاب الأرض خصوصا ألفارو موراتا وكوكي اللذين أهدرا فرصا سهلة.
وفي النهاية اكتفى المنتخبان بنقطة لتتصدر سلوفاكيا بثلاث نقاط نتيجة فوزها على بولندا في سان بطرسبورغ.
وبدأ المنتخب البولندي ونجمه روبرت ليفاندوفسكي مشوارهما في النهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقامة بنسختها السادسة عشرة في 11 مدينة ودولة، بالسقوط أمام سلوفاكيا 1-2 في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة.
ودفعت بولندا ثمن خطأين، الأول للحارس فويتشيخ تشيتشني الذي أهدى سلوفاكيا التقدم في الشوط الأول بعدما حول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ ليصبح أول حارس في تاريخ النهائيات يسجل ه(18)، والثاني لغرشيغورش كريخوفياك الذي ارتكب خطأ سخيفا أدى الى طرده بالإنذار الثاني (62)، ما سمح لماريك هامشيك ورفاقه في التقدم مجددا بتسديدة رائعة شكرينيار (69)، وذلك بعدما أدرك كارول لينيتي التعادل في الثواني الأولى من الشوط الثاني (46).
وفي المجموعة الرابعة، أفسدت تشيكيا عودة اسكتلندا إلى المحافل الكبرى بعد غياب 23 عاما، وهزمتها 2-0 بهدفين من باتريك شيك، في عقر دارها غلاسكو.
وتصدرت تشيكيا المجموعة الرابعة، بفارق هدف عن إنجلترا الفائزة على كرواتيا 1-0 الأحد.

Related posts

Top