برشلونة يدك شباك سوسيداد برباعية في افتتاح الليغا

إشبيلية يحقق بداية جيدة وكوريا يقود الروخي بلانكوس لفوز ثمين

بدأ فريق برشلونة مسيرته دون هدافه التاريخي ليونيل ميسي بالفوز، (4-2) على أرضه، على ريال سوسيداد، في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أول أمس الأحد.

وسجل جيرارد بيكي الهدف الأول لبرشلونة بضربة رأس في الدقيقة 19 ليسعد 20 ألف متفرج ظهروا في ملعب كامب نو لأول مرة في 17 شهرا، وأضاف مارتن بريثويت هدفين بواقع هدف في كل شوط ليعزز التقدم.

وبدا أن سوسيداد خرج من أجواء المباراة، لكن البديل يولن لوبيتي قلص الفارق في الدقيقة 82، ثم سجل زميله المهاجم ميكل أويارزابال الهدف الثاني ببراعة من ركلة حرة ليتسبب في نهاية مثيرة للمباراة.

لكن سيرخي روبرتو لاعب برشلونة حسم الانتصار لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من بريثويت، ليتحقق الفوز في أول مباراة بعد انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان وعقب قضاء 21 عاما في النادي.

إلى ذلك، افتتح إشبيلية مشواره ببطولة الدوري الإسباني على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا سهلا 3-0 على ضيفه رايو فايكانو، أول أمس الأحد.

ولعب فايكانو بعشرة لاعبين بدء من الدقيقة 16، بعد طرد لوكا زيدان، حارس مرمى فايكانو، إبن أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، لتسببه في ركلة جزاء لإشبيلية.

وانبرى لركلة الجزاء، النجم المغربي يوسف النصيري، ليسجل الهدف الأول للفريق الأندلسي في الدقيقة 19.

وواصل إشبيلية سيطرته على اللقاء في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل نجمه إيريك لاميلا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 55 و79 على التوالي.

وأحرز آنخيل كوريا، نجم فريق أتلتيكو مدريد، هدفين، قاد بهما حامل لقب الدوري الإسباني للفوز على مضيفه سيلتا فيغو، بعدما تغلب عليه 2-1، أول أمس الأحد.

وافتتح كوريا التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 23، لكن ياجو أسباس تعادل لسيلتا فيغو في الدقيقة 59 من ركلة جزاء.

ولم يهنأ سيلتا بتعادله كثيرا، بعدما واصل كوريا تألقه، وعاد لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 64، ليمنح فريق العاصمة الإسبانية أول 3 نقاط في الموسم الجديد.

وأنهى الفريقان اللقاء بـ 10 لاعبين، عقب طرد هوغو مالو، لاعب سيلتا، وماريو هيرموسو، لاعب أتلتيكو، في الدقيقة 90+6.

ويطمح أتلتيكو للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي والتتويج به للمرة 12 في تاريخه، بعدما حصل على البطولة في الموسم الماضي، غير أن مهمته لن تكون سهلة في ظل محاولة العملاقين برشلونة وريال مدريد استعادة اللقب هذا الموسم.

Related posts

Top