بلانكو: الكرة المغربية تقدمت كثيرا على مستوى الأندية والمنتخبات

أكد المدرب الأرجنتيني لويس بلانكو أن كرة القدم المغربية حققت تقدما كبيرا سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.
وقال بلانكو، الذي لعب لعدة أندية أرجنتينية خلال فترة السبعينات والثمانينات، في تصريح لقناة الأخبار المغربية M24، هناك مستوى جيدا للكرة المغربية، حيث تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم 2022، بينما تشارك الفرق المغربية وتحقق نتائج جيدة بمختلف المنافسات القارية.
وفي تقدير الدولي الأرجنتيني السابق، فإن جهدا كبيرا يتم بذله من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع من أجل تطوير ممارسة اللعبة.
كما شدد بلانكو أن الجامعة المغربية نجحت في خلق أرضية مثالية لممارسة اللعبة وتطويرها من خلال تخصيص استثمارات مالية مهمة والمراهنة على لاعبين شباب بدماء جديدة.
وشدد على أنه يتعين على المشرفين على كرة القدم في المغرب، حيث تحظى اللعبة بشعبية كبيرة، مواصلة نفس النهج من خلال الاستثمار أكثر سواء على مستوى الأندية المحلية أو المنتخبات لتحقيق مزيد من التقدم.
وخلص المدرب الأرجنتيني إلى أن المغرب يمكنه الاستفادة من خدمات وتجارب عدد كبير من اللاعبين المغاربة المحترفين والممارسين في مختلف البطولات الأوروبية، وذلك من أجل المساهمة في ازدهار كرة القدم المغربية.
يذكر أن بلانكو لعب في صفوف ناديي لانوس وبوكا جونيورز وخاض مسيرة احترافية بكل من بوليفيا والولايات المتحدة وكندا، وعلى مستوى الإدارة التقنية، أشرف على العديد من الأندية في الأرجنتين، والباراغواي، وأندونيسيا والصين وبوليفيا والمكسيك وكوستاريكا وجبل طارق.

Related posts

Top