بنزيمة يقود ريال مدريد لتشديد الضغط على أتلتيكو

شدد ريال مدريد الضغط على جاره المتصدر أتلتيكو بفوزه الصعب خارج أرضه على سلتا فيغو 3-1 بفضل ثنائية لمهاجمه المتألق الفرنسي كريم بنزيمة السبت في المرحلة 28 من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
وارتقى ريال مدريد مؤقتا إلى المركز الثاني بفارق نقطة عن برشلونة ومتخلفا بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو (63 مقابل 60).
وإضافة لهدفي بنزيمة في الدقيقتين 20 و30، سجل ماركو أسينسيو الهدف الثالث (90)، بينما وقع هدف سلتا سانتي مينا (40).
ورفع بنزيمة رصيده إلى 17 هدفا في 24 مباراة في الدوري هذا الموسم والى 23 في 32 مباراة في مختلف المسابقات كما انه نجح في تسجيل هدف على الأقل في آخر ست مباريات تواليا محليا وقاريا.
ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري ففاز ست مرات وتعادل أربع.
في المقابل، مني سلتا فيغو بهزيمته الأولى على أرضه منذ الثامن من يناير عندما تعرض لخسارة قاسية على يد فياريال 0-4.
وعلق مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان “كرة القدم تزداد صعوبة، لكنني أسلط الضوء على الأداء الكبير للاعبي فريقي اليوم. عانينا قليلاً في الشوط الثاني، لكننا سيطرنا بشكل جيد جداً على مجريات اللقاء. عانينا قليلاً لأنه منافس جيد، لكن الفوز مستحق. أنت تظن أننا سنسجل خمسة أهداف في كل مرة نلعب فيها لكن الأمور ليست كذلك”.
وأضاف “علينا أن نواصل ما نقوم به. لدينا الكثير من المباريات في الفترة الأخيرة. لقد دخلنا في المرحلة الحاسمة من المسابقة ونحن سعداء بأداء الفريق، سعداء باللياقة البدنية للاعبين وسعداء بالدفاع. لم يكن الشوط الأول سهلاً لكننا قدمنا أداءً رائعاً، وعانينا بعد ذلك أيضاً. قرأنا جيداً مراحلهم الهجومية وفرضنا سيطرتنا على مجريات اللقاء”.

Related posts

Top