بيلينغهام وكاين يخرجان إنجلترا من عنق الزجاجة

خرجت إنجلترا من عنق الزجاجة في مباراتها ضد سلوفاكيا عندما أدركت التعادل 1-1 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل أن تخطف هدف الفوز 2-1 في الوقت الإضافي وبطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم أول أمس الأحد في غلزنكيرشن في ثمن النهائي.

وكانت إنجلترا على بعد 30 ثانية من توديع البطولة، بعد أن تقدمت سلوفاكيا بهدف إيفان سخرانس بعد مرور 25 دقيقة، وانتظر “الأسود الثلاثة” حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل بواسطة جود بيلينغهام.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، نجح كاين في منح الفوز لإنجلترا بكرة رأسية وبطاقة ربع النهائي حيث ستلتقي مع سويسرا السبت في دوسلدورف.

وكانت سويسرا أخرجت ايطاليا حاملة اللقب بالفوز عليها 2-0 السبت.

وقال كاين “اظهر الشباب رغبة وشخصية كبيرة للعودة. كان الأمر صعبا في نهاية المباراة لكننا لم نستسلم”.

وأشاد بزميله بيلينغهام بقوله “قام جود بما يقوم به، لقد سجل هدفا مدهشا قد يكون أفضل هدف في تاريخ منتخب إنكلترا”.

وكانت سلوفاكيا الطرف الأفضل في مطلع المباراة وبادرت إلى الهجوم وكادت تفتتح التسجيل عندما سدد لوكاش هاراسلين كرة زاحفة من داخل المنطقة انقضى عليها المدافع مارك غيهي في اللحظة الأخيرة منقذا مرماه من هدف أكيد (12).

وترجمت سلوفاكيا أفضليتها عندما افتتح لها ايفان سخرانس التسجيل بعدما انفرد بالحارس جوردان بيكفورد في غفلة من دفاع إنكلترا وسدد في شباكه (25).

والهدف هو الثالث لسخرانس في البطولة القارية فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الألماني جمال موسيالا والجورجي جورج ميكوتادزه.

وظن المنتخب الإنجليزي انه ادرك التعادل عندما مرر كيران تريبييه كرة عرضية أمام باب المرمى ليتابعها فيل فودن داخل الشباك لكنه كان متسللا (50) بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

ورغم استحواذ إنجلترا بنسبة كبيرة على الكرة لكنها لم تشكل خطرا حقيقيا على مرمى مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل باستثناء كرة رأسية لهاري كاين أخطأ فيها المرمى من مسافة قريبة (78).

ثم سدد ديكلان رايس كرة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم وتهيأت أمام كاين لكنه سددها فوق العارضة (81).

وبعد محاولات خجولة متكررة من إنجلترا نجح بيلينغهام في إبعاد شبح الخروج عن منتخب بلاده عندما تلقى كرة رأسية من غويهي داخل المنطقة وسددها بطريقة أكروباتية رائعة داخل الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليفرض وقتا إضافيا .

ونجح كاين في منح إنجلترا التقدم بعد دقيقة واحدة من الشوط الإضافي الأول عندما تلقى كرة رأسية من البديل إيفان توني ليحاولها برأسه أيضا داخل الشباك من مسافة قريبة (91)، مسجلا هدفه الثاني في البطولة.

وضغط المنتخب السلوفيني في محاولة لإدراك التعادل وجر المباراة إلى ضربات الترجيح لكن من دون طائل.

Top