تشيلسي عقبة كبيرة في طريق بوكيتينو إلى المجد

زادت سمعة مدرب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بريقا عندما قاد فريقه للفوز 2- 0 على أرسنال ليبلغ الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، لكن الفريق يواجه طريقا صعبا من أجل حصد لقبه الأول مع المدرب الأرجنتيني.
وأدى عمل بوكيتينو الذي قاد توتنهام لاحتلال أحد المراكز الـ 3 الأولى لـ 3 مرات على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى أن يكون المرشح الأبرز لخلافة جوزيه مورينيو الذي أقيل من تدريب مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء الماضي.
ويظل عدم فوزه بلقب منذ توليه تدريب توتنهام قادما من ساوثهامبتون في 2014، هو الأمر الوحيد الذي يفتقر إليه بوكيتينو، لكنه يملك فرصة تحقيق ذلك رغم أن الأمر بحاجة إلى مجهود كبير.
وتوقفت فرحة الفوز بثنائية سون هيونج مين وديلي آلي في مرمى غريمه أرسنال عندما أوقعته القرعة في مواجهة تشيلسي، في الدور قبل النهائي بينما يلعب مانشستر سيتي حامل اللقب ضد بيرتون ألبيون في المواجهة الأخرى.
وتغلب توتنهام على واتفورد ووست هام يونايتد وآرسنال جيرانه في لندن، ليبلغ الدور قبل النهائي للبطولة التي نال لقبها مع خواندي راموس، على حساب تشيلسي في 2008، وهو آخر لقب للفريق.
وسيكون على المدرب الأرجنتيني الآن تجاوز تشيلسي بقيادة ماوريسيو ساري، فيما وصفه بوكيتينو، بشهر يناير “المجنون”.
وتقام مباراة الذهاب في الأسبوع الثاني من الشهر المقبل على أن يخوض مواجهة الإياب في الأسبوع الرابع من الشهر ذاته، وهو ما يعني أن توتنهام سيلعب 7 مباريات خلال ذلك الشهر من بينها مباراة ضد مانشستر يونايتد في الدوري.
وسيأتي ذلك بعد خوض 9 مباريات في الشهر الحالي.
وبسؤاله عما سيعنيه وضع حد لانتظار توتنهام للقب، قال بوكيتينو الذي قاد الفريق لنهائي كأس الرابطة في 2015 لكنه خسر أمام تشيلسي، إن المنافسة على الألقاب في إنجلترا شرسة ولا يجب التقليل من شأنها.
وأبلغ المدرب الأرجنتيني الصحفيين بعد أول فوز لتوتنهام على أرض أرسنال في ثمانية أعوام “ليس من العدل الحديث عن الفوز بالألقاب في منافسة كبيرة هنا. الأمر صعب للغاية”.
وواصل بوكيتينو “أهم شيء هو صناعة فريق يستطيع المنافسة وأعتقد أننا فعلنا ذلك في المواسم الأخيرة. ثم يأتي دور الحظ”.
وأضاف مدرب توتنهام “يناير سيكون شهرا مجنونا. نمر بفترة مجنونة بالفعل، لكن لا أعرف كيف يمكن وصف هذا الشهر ولا أريد التفكير في الأمر كثيرا”.
ولن تصبح الأمور سهلة لبوكيتينو إذ تنتظره مواجهة صعبة أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عند استئناف البطولة في فبراير المقبل.

Related posts

Top