تشيلسي وأرسنال يواصلان رحلة الدوري الأوروبي

وضع أرسنال وتشيلسي نتائجهما المحلية المتواضعة خلف ظهرهما، وتأهلا إلى الدور الستة عشر في الدوري الأوروبي لكرة القدم أول أمس الخميس وانضم إليهما ثنائي إيطاليا.
وفاز أرسنال 3-0 على باتي بوريسوف ليعوض هزيمته 1-0 ذهابا أمام بطل روسيا البيضاء، فيما خفف تشيلسي الضغط على مدربه ماوريتسيو ساري بتغلبه 3-0 على ضيفه مالمو.
وفاز آينتراخت فرانكفورت على ضيفه شاختار دونيتسك 4-1 ليتأهل 6-3 في النتيجة الإجمالية فيما لم يجد نابولي، أي صعوبة ضد زوريخ السويسري وفاز 2-0 وصعد بتفوقه 5-1 في النتيجة الإجمالية.
وتغلب إنترناسيونالي الحاصل على ثلاثة ألقاب في كل من كأس أوروبا وكأس الاتحاد، 4-0 على ضيفه رابيد فيينا، ليكمل انتصاره 5-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
كما حقق سالزبورج فوزا عريضا على أرضه 4-0 على كلوب بروج ليتفوق الفريق النمساوي 5-2 في النتيجة الإجمالية.
وسجل المهاجم الإيراني سردار آزمون هدفين، ليقود زينيت سان بطرسبرغ للفوز 3-2 في النتيجة الإجمالية على فنربخشة.
وبعد هزيمتين محليتين مخجلتين بدا تشيلسي في حالة متواضعة قبل أن يفتتحاولييفيين جيرو في بداية الشوط الثاني بملعب ستامفورد بريدج، بعد عمل تمهيدي من نجولو كانتي وويليان.
وفاز دينامو زغرب بطل كرواتيا 3-0 على فيكتوريا بلزن، ليتفوق 4-2 في النتيجة الإجمالية، بينما سجل كيفن جاميرو هدف فوز فالنسيا 1-0 على عشرة من لاعبي سيلتيك، بعد طرد جيريمي توليان في الشوط الأول.
وكان باير ليفركوزن من أبرز ضحايا هذا الدور، عندما اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه كراسنودار، ليتأهل الفريق الروسي بفضل تسجيل هدف خارج أرضه بعد التعادل بدون أهداف في الذهاب.
وخسر ريال بيتيس 6-4 أمام رين في النتيجة الإجمالية عقب هزيمته3-1، أمام ضيفه الفرنسي.
وفاز سلافيا براج مستضيفه البلجيكي جينك وتغلب عليه 4-1 بعد التعادل بدون أهداف في الذهاب وتفوق دينامو كييف 3-2 على أولمبياكوس في النتيجة الإجمالية بعد انتصاره 1-صفر على أرضه.
وكان التعادل بدون أهداف كافيا ليبلغ بنفيكا الفائز السابق بكأس أبطال الكؤوس دور الستة عشر على حساب ضيفه غلطة سراي بعدما فاز 2-1 في الذهاب قبل أسبوعين.

Related posts

Top