جامعة الكرة تصدم معارضي حسبان بهذا القرار

ترفض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حضور الجمع العام الاستثنائي للرجاء الرياضي والمقرر يوم الأربعاء، للإطاحة بسعيد حسبان من منصب الرئاسة، معللة قرارها بكون الجهة المخول لها قانونيا بالدعوة للجمع العام هو المكتب المسير الذي يشرف على تسييره الرئيس الحالي.
وقال عضو جامعي في تصريح صحفي، أن منخرطي الرجاء الرياضي كان يتعين عليهم تقديم طلب للجنة القوانين والأنظمة من أجل الحصول على ترخيص لعقد جمع عام استثنائي، بعد حصولهم على النصاب القانوني المحدد في ثلثي الأعضاء.
وأوضح المسؤول ذاته أنه بالنسبة للجامعة فأن الرئيس الشرعي للرجاء الرياضي هو سعيد حسبان، وأن أي خطوة سيقدم عليها منخرطو النادي يوم الأربعاء فإنها لن تغير شيئا من موقف الجامعة، كما حدث مع المغرب الفاسي عندما رفضت الاعتراف بالمكتب المسير الذي يقوده مروان بناني لأنه بالنسبة للجامعة أن الرئيس الشرعي هو أحمد المرنيسي.
وأكد المسؤول ذاته أن الجموع العامة للأندية تبقى شأنا داخليا لكن الجامعة تتدخل عندما يتبين لها أن هناك خرق للقانون أو محاولة للإطاحة بالرؤساء الشرعيين بطرق غير قانونية.
من جهة أخرى، أعلن بودريقة ترشحه رغم عدم توفره على بطاقة انخراط بالفريق الأخضر، بعدما رفض المكتب المسير الحالي قبول انخراطه رغم محاولاته العديدة لثني مسؤوليه عن قرارهم
وعاد الرئيس السابق للرجاء لإعلان نيته في الترشح لرئاسة الفريق، رغم تصريحاته العديدة التي أعلن في وقت سابق عدم رغبته في قيادة سفينة الفريق مجددا ورغبته في التفرغ للعمل الساسي.
كما سيصطدم ترشيح بودريقة بمعارضة كبيرة، حيث رفعت ضده 4 دعاوى قضائية، تطالب بالتدقيق في موازنة النادي طيلة الفترة التي قاده خلالها.
من جهة أخرى، رفض سعيد حسبان رئيس فريق الرجاء الرياضي منح بطاقة الانخراط للرئيس السابق محمد بودريقة، من أجل حضور الجمع العادي الذي سيعقده الفريق يوم 19 شتنبر الحالي.
حسبان اعتبر أن مقاضاة بودريقة للمكتب المسير الحالي تمنعه من حضور أعمال الجمع العام في انتظار أن يفصل القضاء في الملف المنظور أمامه.
وكان حسبان وبودريقة قد تبادلا الاتهامات في الفترة الماضية حول وجود اختلالات مالية كبيرة.

Related posts

Top