جامعة الملاكمة تعقد 3 جموع عامة عن بعد ونصف حضوري

تستعد الجامعة الملكية المغربية للملاكمة صباح غد السبت لعقد 3 جموع عامة (عادي واستثنائي وانتخابي)، عن بعد ونصف حضوري في إطار احترام التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، بعدما جمدت أنشطتها منذ غشت الماضي.
وستجتمع أندية كل عصبة جهوية بمقرها اعتمادا على تقنية التواصل عن بعد، بعدما رفضت السلطات المحلية طلب عقده حضوريا لأن الأندية الممثلة للجمع العام تفوق العدد المسموح به في الاجتماعات والمحدد في 50 فردا.
وكشف مصدر مطلع في اتصال مع بيان اليوم، أن الرئيس الحالي للجامعة عبد الجواد بلحاج يتجه لانتزاع ولاية خامسة، الشيء الذي يسمح له مستقبلا بالحصول على ولاية أخرى، وبالتالي البقاء إلى غاية سنة 2029.
وبعدما أشار مصدرنا إلى أن الجامعة عقدت آخر جمع عام لها سنة 2017، أبرز أنه كان ممكنا أن يرفض ترشيح بلحاج الذي يترأس جامعة الملاكمة منذ 2002، في حال تم تقديم ترشيح منافس له، لكن ذلك لم يحدث.
وأكد المصدر أن المغرب لن يشارك في النسخة الـ21 لبطولة العالم للملاكمة المقررة بين 26 أكتوبر الجاري و6 نونبر القادم ببلغراد الصربية، كنتيجة طبيعية لقرار بلحاج بتجميد كافة الأنشطة وفي مقدمتها المنتخب الوطني، بعد الحصيلة الكارثية لمشاركة القفاز المغربي بأولمبياد طوكيو الصيف الماضي.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top