خطوة إضافية لبايرن نحو لقبه الثامن تواليا

خطا نادي بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو لقبه الثامن تواليا في الدوري الألماني، بفوزه أول أمس السبت على مضيفه باير ليفركوزن 4-2 ضمن المرحلة الثلاثين التي شهدت تضامنا رسميا ضد العنصرية.
ورفع العملاق البافاري رصيده إلى 70 نقطة مبقيا على فارق النقاط السبع مع بوروسيا دورتموند الثاني الذي أسقط ضيفه هرتا برلين بهدف نظيف.
وحقق فريق المدرب هانسي فليك انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا في منتصف ماي الماضي بعد توقف قرابة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، والثاني والعشرين هذا الموسم.
في المقابل، تجمد رصيد ليفركوزن عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع في صراع شرس على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
وسجل كل من الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفادوفسكي (66) أهداف بايرن، فيما افتتح الأرجنتيني لوكاس ألاريو التسجيل لأصحاب الأرض (9) وسجل فلوريان فيرتز الهدف الثاني (89)، ليصبح أصغر هداف في تاريخ البوندسليغا.
وقبل انطلاق المواجهة، وجه لاعبو بايرن رسالة تضامنية للاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ومدن عدة حول العالم مناهضة للعنصرية، على إثر مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض، بارتدائهم قمصان خلال فترة الإحماء كتب عليها وسم حركة “بلاك لايفز ماتر” أي “حياة السود مهمة” والشعار الرسمي لحملة النادي “حمر ضد العنصرية”.
وفي دورتموند، حقق بوروسيا فوزا صعبا على هرتا بهدف حمل توقيع ايمري جان في الدقيقة 58.
وافتتحت المباراة بركوع لاعبي الفريقين في دائرة منتصف ملعب “سيغنال ادونا بارك” وأعضاء الجهازين الفنيين ولاعبي الاحتياط على جانب الملعب على ركبة واحدة، التي أصبحت علامة تضامن رمزية بعدما ركع كولن كوبرنيك اللاعب السابق لنادي سان فرانسيسكو لكرة القدم الأمريكية على ركبته خلال النشيد الوطني عام 2016، لدعوة بلاده لحماية حقوق الأمريكيين من عنف الشرطة، لاسيما ذوي البشرة السوداء.
وارتدى لاعبو دورتموند خلال الإحماء قمصان شطبت عنها كلمات “أسود”، “أبيض”، “أصفر” و”أحمر” وكتب تحتها كلمة “إنسان”، والبعض الآخر قمصان “لا عدالة، لا سلام”.
وأهدر لايبزيغ فوزا بمتناول اليد أمام ضيفه المتذيل بادربورن الذي فرض التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع.
وبات في رصيد لايبزيغ 59 نقطة في المركز الثالث.
وتعادل هوفنهايم مع مضيفه فورتونا دوسلدورف 2-2، علما أن الضيف أكمل اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة التاسعة اثر طرد مباشر لبنجامين هوبنر.
سجل روين هينيغز ثنائية لدوسلدورف (5 و76 من ضربة جزاء) فيما سجل كل من مؤنس دبور (16) والسويسري ستيفن زوبر (61) هدفي هوفنهايم.
وتفوق ماينتس على مضيفه أينتراخت فرانكوفرت بنتيجة 2-صفر بفضل كل من الفرنسي موسا نياكاتي (43) والكاميروني بيار كوني مالونغ (77) الذي احتفل بهدفه بالركوع على ركبة واحدة.
وكانت آمال بوروسيا مونشنغلادباخ قد تعرضت بتثبيت مركزه الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا لضربة غير متوقعة بعد سقوطه على أرض فرايبورغ 0-1 الجمعة.
وتابع فرايبورغ نتائجه الجيدة على أرضه أمام موشنغلادباخ، إذ لم يخسر أمامه في آخر 12 مباراة فاز فيها عشر مرات.

Related posts

Top