ذهبية متوقعة لأبوفارس والبوشتي تكتفي بنحاسية

تمكنت البطلة المغربية في رياضة التايكواندو، فاطمة الزهراء أبوفارس، من التتويج بذهبية وزن أكثر من 73 كلغ، أول أمس الأحد، بعدما فوزها على الإيفوارية أستان باتيلي بجولتين لواحدة، ضمن منافسات الدورة الـ13 من منافسات دورة الألعاب الإفريقية “أكرا 2023”.
وأزاحت أبوفارس في دور ربع النهائي البطلة النيجيرية، أكفور فلورونس، بجولتين دون رد ( 13-0 و6-3)، قبل أن تقصي الكينية غالو فايتيح، من نصف النهائي بجولتين نظيفتين (5-5 مع أفضلية للبطلة المغربية و13-2).

وكانت أبوفارس قد ضمنت تأهلها لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعدما تحصلت على المركز الأول في التصفيات الإفريقية التي احتضنها المركب الرياضي داكار أرينا بديامنياديو بالسنغال، في شهر فبراير الماضي.
من جانبها، فشلت البطلة المغربية أميمة البوشتي في الوصول إلى المباراة النهائية لوزن أقل من 53 كلغ، مكتفية بالميدالية النحاسية، بعد هزيمتها في دور نصف النهائي، أمام مواطنتها التونسية بن أوحود، بجولتين لصفر (5-1 و2-0 و3-4).
وكانت البوشتي التي كانت المرشحة الأوفر حظا من أجل التتويج بميدالية ذهبية، قد أزاحت في دور الربع بطلة النيجر، حمادة طاهير زينب، بجولتين لصفر ( 4-1 و5-0).
وفي رياضة الملاكمة، أقيمت يوم أول أمس الأحد، نزالات التصفيات المؤهلة للأدوار النهائية، حيث أفرزت إقصاء البطل المغربي مهدي برشامي في وزن أقل من 63 كلغ على يد منافسه الغاني، تايكي سامويل، بحلبة ملعب “أرينا” للملاكمة.
وستتواصل منافسات الملاكمة، يومه الثلاثاء، بإجراء نزال دور ربع النهائي بين كل من البطل المغربي عماد عزوي أمام البوتسواني مولوانطوا جورج، ابتداء من الساعة 19:15.
في وقت سيخوض التنس المغربي مباراتي الزوجي رجال وسيدات، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، أملا في التأهل للدور الموالي والمنافسة على أحد الميداليات.
وإلى حدود اليوم الحادي عشر من منافسات دورة الألعاب الإفريقية، بات المغرب يحتل الرتبة التاسعة بما مجموعة 17 ميدالية، تفاصيلها 4 ذهبيات، و7 فضيات و6 نحاسيات، في وقت تواصل مصر تصدر الترتيب العام بـ156 ميدالية، منها 91 ذهبية، و35 فضية و30 نحاسية.
وبدأ وفد المنتخب المغربي لرياضة ألعاب القوى مشاركته أمس الاثنين، في مختلف المسابقات المؤهلة للأدوار النهائية التي ستتواصل إلى غاية يومه الثلاثاء.
ويضم المنتخب الوطني كلا من إكرام واعزيز، وعبد اللطيف صديقي، ومحمد تيندوفت، وهشام أكنكام، وعبد العاطي الكص، ونبيل أسامة، وأسية الرزقي، وحمزة داير، وسعد حينتي، والمهدي الديموقراطي، ورشيد محامدي، ونورة النادي، وسارة الهاشمي، وسلمة لهلالي، ويسرة لجدود، وغزلان سيبا، وصلاح الدين بنزيد، وشكير مشمور، ومحمد رضا العرابي، وأسامة البوشابي.

مبعوث بيان اليوم إلى العاصمة أكرا: عادل غرباوي

Top