زياش ينافس نجم الجزائر وثنائي ليفربول على جائزة الأفضل بإفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، أول أمس الأربعاء، عن اللوائح النهائية للمرشحين للنسخة الـ28 من جوائزه السنوية للأفضل خلال سنة 2019، وشهدت تواجد لاعبين مغربيين هما حكيم زياش وأشرف حكيمي.
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد القاري أن تحديد القوائم النهائية جاء بناء على تصويت اللجنة الفنية للتطوير التابعة له ومجموعة من خبراء الإعلام، مشيرا إلى أن مدربي وقادة المنتخبات الأولى سيشاركون في التصويت على جوائز أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب لمنتخب الرجال والنساء.
من جهة، سيشارك في التصويت على جائزة أفضل لاعب داخل القارة مدربو وقادة الأندية التي بلغت دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي الموسم الجاري.
وانحصرت تمثيلية المغرب في جوائز (الكاف) على مايسترو نادي أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش في جائزة أفضل لاعب إفريقي، ومدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي في جائزة أفضل لاعب صاعد.
وسينافس زياش كلا من الجزائريين رياض محرز ويوسف البلايلي وإسماعيل بناصر والمصري محمد صلاح والسنغاليين ساديو ماني وكاليدو كوليبالي والكاميرون أندريه أونانا والنيجيري أوديون إيغالو والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.
وسيواجه زياش الذي قاد أجاكس الموسم الماضي إلى التتويج بلقبي الدوري والكأس الهولنديين وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مسجلا 26 هدفا في 58 مباراة بمختلف المسابقات، منافسة شرسة من الثلاثي محرز وصلاح وماني.
وأحرز محرز كأس أمم إفريقيا 2019 مع منتخب بلاده وثلاثية محلية مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما فاز صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي ليفربول الإنجليزي وأخفق مع مصر في كأس الأمم الإفريقية، في حين توج ماني باللقب الأوروبي وبلغ نهائي المونديال الإفريقي.
من جهة، تبدو حظوظ حكيمي أوفر في الحفاظ على جائزة أفضل لاعب صاعد، والتي توج بها العام الماضي، في ظل استمرار تألق اللاعب محليا وقاريا مع “أسود الفيستيفال”.
وينافس حكيمي المعار من نادي ريال مدريد الإسباني، على هذه الجائزة كل من السنغالي كريبين دياتا والمالي موسى جينيبو والنيجيريين صامويل تشوكويزي وفيكتور أوسيمين.
وكان لاعبا فريق الوداد البيضاوي إسماعيل الحداد ووليد الكرتي قد سقطا من لائحة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل القارة، كما تم استبعاد الإطار الوطني منير الجعواني من جائزة أفضل مدرب.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top