سيدي بنور: الاحتفاء بالمتفوقات والمتفوقين في حفل نهاية الموسم الدراسي الحالي

تخليدا لذكرى عيد العرش وعيد الشباب المجيدين، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة نهاية الأسبوع المنصرم، حفل التميز لتتويج المتفوقات والمتفوقين برسم الموسم الدراسي 2022-2023 في مختلف الامتحانات الإشهادية وفي أنشطة الحياة المدرسية على المستوى الجهوي والوطني.
وقد ترأس عامل إقليم سيدي فعاليات حفل التميز بحضور رئيس المجلس الإقليمي، وممثل عن المجلس العلمي المحلي، ورئيس المنطقة الأمنية، وقائد سرية الدرك الملكي، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور، وممثل عن مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات، ورئيس المجلس الجماعي لسيدي بنور وباشا مدينة سيدي بنور وممثل عن معمل السكر كوزيمار ورؤساء المصالح بالمديرية وممثلين عن هيئة التأطير والمراقبة التربوية بالإضافة إلى عدد من المديرين والأساتذة والتلاميذ المتوجين في مختلف الامتحانات الإشهادية وفي أنشطة الحياة المدرسية، وعدد من الفعاليات التربوية والجمعوية وشركاء المديرية الإقليمية.
واطلع الوفد في مدخل القاعة على معرض تضمن مجموعة من الإنتاجات التربوية والأدبية للتلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية وأطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية بالمديرية الإقليمية بسيدي بنور.
وأبرز المدير الإقليمي في كلمة بالمناسبة حصيلة الموسم الدراسي، على جميع المستويات، مقدما أبرز النتائج التي تم تسجيلها في مختلف الامتحانات الإشهادية، ومؤشرات عن أهم الأوراش والمشاريع التي تنخرط فيها المديرية، مذكرا بأبرز المنجزات المحققة في مختلف المجالات، ليتم بعد ذلك عرض شريط فيديو يتضمن جردا لأهم أنشطة الحياة المدرسية التي ميزت هذا الموسم الدراسي وانخراط المؤسسات التعليمية بالإقليم فيها والنتائج المحققة.
وانطلقت فقرة تتويج المتفوقات والمتفوقين مع الأوائل في امتحانات نيل شهادة البكالوريا، حيث خصصت المديرية الإقليمية جوائز قيمة للأوائل في مختلف الشعب والمسالك، وضمنهم الأولى على صعيد الإقليم عن فئة التربية الدامجة (التلاميذ في وضعية إعاقة)، ليتم بعد ذلك تتويج الأوائل في امتحانات نيل شهادة الدروس الإعدادية، وفي امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية، إلى جانب المتوجين في مختلف الأنشطة التربوية، الثقافية، والرياضية خلال الموسم الدراسي 2022-2023.
وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية لأطفال التعليم الأولي ولتلميذات وتلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية، بحضور ضيف شرف هذا الحفل الممثل المغربي المعروف هشام البهلول.
وقد تركت لحظة الاحتفاء انطباعا خاصا على نفسية المتوجين وأوليائهم، سيما وأن الحفل مر في أجواء متميزة من الناحية التنظيمية، كما عرف حضورا كبيرا للمتوجات والمتوجين رفقة أولياء أمورهم، ولمختلف مكونات المنظومة التربوية بالإقليم.

عبدالله مرجان

Related posts

Top