“عاش هنا”.. مشروع جديد لجمعية قدماء نجوم الملاكمة المغربية

قدمت جمعية قدماء نجوم الملاكمة المغربية، منتصف الأسبوع الجاري، مشروعها الجديد المتمثل في “عاش هناIci a vécu “، وسط حضور مكثف من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية، بإحدى فنادق مدينة الدار البيضاء.

وتروم  هاته المبادرة إلى التعريف بنجوم شرفوا المملكة المغربية في العديد من المجالات الرياضية والطبية والسياسية، كالمرجوم الأب جيكو، ومحمد شكري، وعبد الرحمان اليوسفي، وابن بطوطة، ومحمد بنجلون، وزهرة الفاسية، ومحمد ربيعي، موسى بن ميمون…

وفي ذات السياق، قال محمد المحجوبي، رئيس جمعية قدماء نجوم الملاكمة المغربية، “إن الفكرة الجديدة التي حاولت جمعية قدماء نجوم القفار المغربي إخراجها إلى حيز الوجود، قد جاء نتاج اجتماعات ومناقشات دامت أزيد من 8 أشهر رفقة المكتب المسير للجمعية”.

وأضاف المحجوبي في حديث خص به جريدة “بيان اليوم”، أن اللوحة الخشبية المصممة من طرف شجرة الأرز، تحتوي على رمز “Code QR” الذي يعمل يعطي بشكل تلقائي في الهواتف الذكية العديد من المعلومات المرتبطة بالشخصية الموضوعة اسمه على اللوحة”.

ويبقى الأهم من خلال هذا المشروع الجديد، حسب آراء الحاضرين، تدوين جزء من تاريخ الشخصيات المغربية المنسية، وحفظ هذا الموروث اللامادي من الضياع، وتلقينه للجيل الجديد من الشباب الصاعد.

 عادل غرباوي

Related posts

Top