فاخر: المنتخبات والأندية الوطنية استفادت من ثقافة الفوز

قال الإطار الوطني محمد فاخر، إن من أسرار فوز المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا للمحليين، هي ثقافة الفوز خارج الديار التي أصبح يتمتع بها لاعبو “أسود الأطلس”.
وفاز المنتخب المحلي باللقب القاري بعد انتصاره على مالي (2-0) في المباراة النهائية الأحد الماضي، ليحافظ على الكأس التي أحرزها على أرضه في دورة 2018.
وقال فاخر في تصريحات لـ (راديو مارس) “أصبحث ثقة اللاعب المغربي أكبر خارج ملعبه، ولم يعد يخشى ما كان يسمى بالأدغال الإفريقية”.
وأضاف فاخر “بدأنا بالأندية التي باتت تعرف كيف تعود بالانتصارات خارج القواعد، وقد ترسخت هذه القناعة في أذهان اللاعب المغربي”، مشيرا إلى أن هذا ما كان يميز الأندية المصرية في المنافسات الإفريقية وسبب نجاحها.
وواصل المدرب السابق للمنتخب المحلي “لقد نجح منتخب المغرب في فرض نفسه في الكاميرون وبأرقام وإنجازات، يصعب تكسيرها في النسخ المقبلة”.
وختم فاخر حديثه قائلا “تألق الأندية في المنافسة الإفريقية في النسخة الماضية، كان له دور مهم وتأثير إيجابي على منتخب المغرب في الشان وساهم أيضا في التألق”.
وسبق لفاخر أن قاد المنتخب المحلي بكاس أمم إفريقيا للمحليين 2016 برواندا، حيث ودع المسابقة من الدور الأول بعد تعادل سلبي ضد الغابون وهزيمة أمام كوت ديفوار (0-1) وفوز على رواندا (4-1).

Related posts

Top