فاخر: سنشتغل على روح الفريق للخروج من مرحلة الشك

اكتفى فريق الكوكب المراكشي بتعادل سلبي أمام ضيفه الجيش الملكي في المباراة التي جمعت الطرفين يوم السبت الماضي برسم الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم بملعب مراكش الكبير.
ولم ترق المباراة للمستوى المطلوب بسبب أزمة النتائج التي يتخبط فيها الفريقان المراكشي والعسكري مند دورات.
وبهذه النتيجة، رفع الكوكب رصيده إلى 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين و4 هزائم، بينما أصبح الجيش يتوفر على 9 نقط من انتصارين و3 تعادلات و3 هزائم.
وعقب نهاية اللقاء، اعترف مدرب الكوكب المراكشي فوزي جمال، خلال الندوة الصحفية، بغياب الفعالية من جانب فريقه، مرجعا ذلك إلى الضغط وتسرع اللاعبين.
وقال جمال “نلعب بإمكانيات محدودة. أنا مستاء من تلقينا 3 هزائم متتالية مثله مثل اللاعبين والجمهور غير راض على مستقبل الفريق. ومن اللازم عليه الخروج من هذه النتائج في أسرع وقت ممكن بمزيد من العمل”.
وأضاف مدرب الكوكب “طريقة اللعب تغيرت خلال هذا الموسم، وبالتالي نحتاج إلى وقت إضافي كي نكيف إمكانياتنا مع سياق البطولة. عانينا مؤخرا من الغيابات بسبب الإصابة. سندعم الفريق في الميركاتو الشتوي ببعض اللاعبين خاصة على مستوى الدفاع والوسط والهجوم”.
وعن قراءته للمباراة، قال جمال “الجيش كان منظما على مستوى خط الدفاع ووجدنا صعوبة كبيرة في تجاوزه خاصة في الجولة الأولى. الفريقان يمران بأزمة نتائج وكانا في أمس الحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية”.
من جانبه، أبرز مدرب الجيش محمد فاخر أن كل لاعب من لاعبيه يحمل ضغطا كبيرا بسبب أزمة النتائج، مشيرا إلى أن المباراة عرفت قلة فرص التهديف وغياب الفاعلية.
وقال فاخر “الجماهير غاضبة مما يعكس ضغطا على الطاقم التقني واللاعبين والمسؤولين، لذا ينبغي الخروج تدريجيا من الضغط واستعادة الثقة لدى اللاعبين. وهذا عائق ذهني أمام بناء العمليات الهجومية على اعتبار أن كل لاعب يريد التخلص من الكرة بأي وجه كان وبسرعة”.
وتعليقا على المباراة، قال مدرب الجيش “المباراة كانت متكافئة خاصة أن كل فريق يريد تحقيق نتيجة ايجابية وهو ما ولد ضغطا على اللاعبين وانعكس على الأداء العام للمجموعة وتسبب في ضياع الكرة من اللاعبين بسهولة”.
واختتم فاخر حديثه قائلا إن “رهانات الفريق هي الخروج من مرحلة الشك وأزمة النتائج. وهذا يفرض عملا تقنيا وتكتيكيا ونفسيا وبدنيا أكثر والاشتغال على روح الفريق”.

تصوير : عقيل مكاو

Related posts

Top