فاران ينقذ ريال مدريد من الهزيمة ضد هويسكا

حقق ريال مدريد أول أمس السبت فوزا بشق الأنفس على مضيفه هويسكا 2-1 بفضل ثنائية تاريخية لمدافعه الفرنسي رافايل فاران، واستعاد مؤقتا المركز الثاني في ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم ضمن منافسات المرحة 22.
وقلب النادي المدريدي تخلفه 0-1، إلى فوز بثنائية هي الأولى لفاران بقميص فريقه منذ انضمامه إليه عام 2011، سجلهما في الدقيقتين 55 و84.
وكان الفريق الخاسر افتتح التسجيل عبر خافي غالان (48).
وعلق فاران على إنجازه بالقول “عندما تكون الأمور صعبة، تظهر شخصيتك”، وتابع “هو فوز مهم جدا ، علينا أن نبد ل الديناميكية. علينا أن نفوز وأن نعزز ثقتنا. مررنا بفترة صعبة ولكن علينا أن نقاتل حتى النهاية”.
وهو الفوز الثالث عشر لريال مدريد هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة ويستعيد مؤقتا الوصافة من غريمه اللدود برشلونة (40 نقطة) قبل لقاء الأخير أمام ريال بيتيس أمس الأحد.
ويتأخر النادي الملكي بفارق 7 نقاط عن المتصدر “الجار” أتلتيكو (50) الذي يلعب مع سلتا فيغو اليوم الاثنين في ختام المنافسات ويملك مباراة مؤجلة.
وعاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات مع عودة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى المقاعد بعد تعافيه من فيروس كورونا، بعد خسارته على أرضه أمام ليفانتي 1-2 في المرحلة السابقة، كانت الأولى في “الليغا” منذ شهرين.
وقال زيدان بعد المباراة “كان انتصاراً مهماً للغاية لأننا نعرف الصعوبات التي نواجهها في الفترة الأخيرة. لعبنا المباراة بشخصية وكان من المهم الفوز باللقاء والمضي قدماً. علينا التحلي بالصبر وعلينا أن نكون سعداء بما قدمناه”.
وأضاف “نحن سعداء بالفوز. كانت مباراة صعبة، ولكننا حصدنا النقاط الثلاثة. المسابقة طويلة وعلينا مواصلة النضال. أنا سعيد بهذه المباراة. بدأنا بشكل منتظم ودخلنا أجواء اللقاء كلياً اعتباراً من الدقيقة 20. فزنا بالنقاط الثلاث وعلينا التقدم شيئاً فشيئاً للعب كرة القدم جيداً وبمرح، من جديد، كما اعتاد ريال مدريد”.
في المقابل، يعود آخر فوز لهويسكا على أرضه إلى 12 دجنبر خلال المرحلة 13 أمام ألافيس بهدف نظيف.

Related posts

Top