فتح باب المشاركة في الدورة الخامسة عشر لمهرجان «أنديفيلم» بالرباط

أعلنت جمعية «أنديفيلم» بالمغرب عن فتح باب التقدم للمسابقات الرسمية للدورة الخامسة عشر لمهرجان أنديفيلم الرباط الذي يتمحور حول «السينما والإعاقة»، والذي سينظم ما بين 1 و3 دجنبر 2022، ومن المقرر أن يستمر الباب مفتوحا حتى 30 يونيو القادم. وأوضحت الجمعية أن الأفلام المشاركة ينبغي أن تكون منتجة حديثا، وألا تتعدى مدتها 20 دقيقة بالنسبة للمسابقة الرسمية الدولية للشريط القصير، و7 دقائق بالنسبة للمسابقة الرسمية للفيلم القصيرة جدا الخاصة بالشباب، مشيرة إلى أن الموضوع الأساسي للأفلام يجب أن يكون هو الإعاقة أو من بطولة أو إخراج أشخاص في وضعية إعاقة.
ويضم برنامج المهرجان، أقسام «المسابقة الدولية للفيلم القصير»، و»المسابقة الدولية الخاصة بالشباب لفيلم قصير جدا»، و»بانوراما» التي تتضمن عرض أفلام قصيرة وأفلام طويلة لمخرجين محترفين أو هواة، فضلا عن ندوات موضوعاتية وسينمائية، ومناقشة الأفلام المعروضة وأنشطة موازية.
وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان «أنديفيلم» تظاهرة سنوية ذات طابع فني ثقافي واجتماعي، تهدف إلى المساهمة في تنمية الفن السابع، عبر ترويج الإنتاجات المتعلقة بموضوع الإعاقة، فضلًا عن إبراز أهمية الفن السابع والثقافة كعوامل لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة وفتح نقاش حول صورة المعاق في السينما ونشر ثقافة متقبلة للاختلاف.
وينظم المهرجان، بحسب منظميه، بالشراكة مع لجنة دعم تنظيم المهرجانات والمركز السينمائي المغربي وهيئات أخرى.

Related posts

Top