فياريال يلحق الهزيمة القارية الأولى ببايرن ميونيخ

بعدما أقصى يوفنتوس الإيطالي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بسحقه إيابا على أرضه 3-0، واصل فياريال مفاجآته وألحق بضيفه بايرن ميونيخ الألماني خسارته القارية الأولى هذا الموسم بفوزه عليه 1-0.

وفي مباراة عقيمة من العملاق البافاري ومن أول فرصة حقيقية افتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد 8 دقائق من صافرة البداية اثر لعبة مشتركة بين مورينو والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو داخل المنطقة مررها خلفية إلى داني باريخو الذي سدد كرة قطعها غرونيفيلد بيسراه أرضية إلى الشباك، مسجلا هدفه السادس في 9 مباريات في المسابقة الأوروبية هذا الموسم.

وأسقط فريق “الغواصات الصفراء” منافسه بايرن ميونيخ المتوج 6 مرات بين عامي 1974 و2020، للمرة الأولى في 9 مباريات حيث لم يذق الأخير طعم الخسارة في المسابقة القارية هذا الموسم، إذ أنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة مع 6 انتصارات تواليا، قبل أن يتعادل مع سالزبورغ النمسوي 1-1 في ذهاب ثمن النهائي ليعود ويسحقه 7-1 إيابا.

كما دخل بايرن ميونيخ المباراة متسلحا بعدم خسارته في مختلف المسابقات منذ 12 فبراير وسقوطه أمام بوخوم 2-4 في المرحلة 22 من “بوندسليغا”، ليسجل في مبارياته الأربعة الأخيرة 16 هدفا، إلا أن ذلك لم يشفع له أمام الفريق الإسباني.

وحقق فياريال الفوز في أول ربع نهائي يخوضه في دوري الأبطال منذ أبريل 2009، حين خسر أمام أرسنال الإنجليزي 1-4 بإجمالي المباراتين.

وأقر مدرب بايرن يوليان ناغلسمان بأنها “خسارة مستحقة، لم نكن جيدين بما فيه الكفاية. لم نتمتع بالقوة الكافية في الشوط الأول ولم نخلق الفرص وتخلينا عن السيطرة على الكرة”.

أما توماس مولر، فقال “لم نقدم المباراة التي أردناها. هجوميا، لم نكن نملك الطاقة الكافية ولم نخلق الكثير من الفرص”.

وأضاف “نقبل بهذه الخسارة 0-1 لأنه كان بالإمكان أن تكون النتيجة أكبر. رأينا أن فياريال ليس بالفريق الذي تتنزه أمامه، خلافا لما قاله البعض في وسائل الإعلام”.

وشدد “يتوجب علينا أن نتحضر لمباراة الإياب من أجل تحقيق ثأرنا”.

Related posts

Top