كاين يقود إنجلترا لفوز ثمين على ألبانيا

قاد مهاجم هاري كاين منتخب بلاده إنجلترا إلى مواصلة انطلاقته الجيدة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 المقررة في قطر، بمساهمته الفعالة في الفوز الثمين على مضيفه الألباني 2-0 الأحد في تيرانا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة.
ومنح كاين التقدم لمنتخب “الأسود الثلاثة” في الدقيقة 38، وصنع الهدف الثاني لمايسون ماونت في الدقيقة 63.
وكان المنتخب الإنجليزي رابع النسخة الأخيرة للمونديال في روسيا عام 2018، كشر عن أنيابه مبكرا بفوز كبير على ضيفه سان مارينو 5-0 الخميس الماضي.
وانتظرت إنجلترا الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل عبر قائدها كاين بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لوك شو.
وهو الهدف الأول لكاين الذي عاد إلى اللعب أساسيا، مع منتخب بلاده منذ هزه شباك كوسوفو قبل 500 يوم وتحديدا في نونبر 2019.
ورفع كاين غلته من الأهداف الدولية إلى 33 في 52 مباراة.
وعززت إنجلترا تقدمها مطلع الشوط الثاني عبر ماونت بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من كاين (63).
وقال مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت: “لم تعجبني الطريقة التي أدرنا بها المباراة في آخر 15 دقيقة، حيث تقدمنا للأمام عندما لم نكن بحاجة لذلك. أنا سعيد بالفوز لكن هناك مجالات يمكننا تحسينها”.
وأضاف “علينا أن نستمر في دفع هذه المجموعة. هناك الكثير من الحديث عنا وعما قد نكون عليه، ولكن إذا أردنا تحقيق ذلك، يجب أن تكون لدينا معايير عالية حقا”.
وتابع “أعتقد أننا يمكن أن نتحسن. يجب أن يستمتعوا بالفوز ولكن أعتقد أننا يمكن أن نتحسن”.
من جهته، أكد كاين أنه لم ينزعج أبدا من صيامه عن التهديف وقال “لطالما قلت كمهاجم، أحيانا تمر بفترات حيث كل شيء تلمسه يحدث وأحيانا لا يسير في طريقك. عليك فقط أن تستمر في التركيز على أداء مهمتك للفريق ولحسن الحظ فعلنا ذلك. إنه لأمر رائع أن تحصل على النقاط الثلاث”.
وانفردت إنجلترا بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام بولندا التي اكرمت وفادة ضيفتها اندورا بثلاثية نظيفة.
وفرض روبرت ليفاندوفسكي نفسه نجما في المباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 30 و55، وأضاف كارول سفيديرسكي الهدف الثالث (88).
وتتفوق بولندا بفارق الأهداف عن المجر التي تغلبت على مضيفتها سان مارينو بثلاثة أهداف لآدم شالاي (13 من ضربة جزاء) ورونالد شالاي (71) ونيمانيا نيكوليتش (88 من ضربة جزاء).

Related posts

Top