لقاء إقليمي للاستعداد للدخول التربوي المقبل

الرشيدية

عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، يوم الأربعاء الماضي، لقاء تنسيقيا من أجل مواكبة الدخول التربوي المقبل.
ويندرج خلال الاجتماع، الذي ترأسه المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرشيدية، السيد مصطفى الهاشمي، في إطار الاستعداد لمواكبة الدخول التربوي 2021/ 2022 على مستوى الجماعات الترابية التابعة للإقليم.
وجرى خلال اللقاء، الذي عرف حضور رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، استحضار لاستعدادات المتواصلة لانطلاق الموسم الدراسي 2022/2021، مع تدارس وتقاسم المعطيات المرتبطة بمواكبة الدخول التربوي بناء على المعطيات الجديدة للوزارة الوصية.
وبالمناسبة، أكد الهاشمي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير لضمان دخول مدرسي ناجح، داعيا الجميع إلى مضاعفة الجهود والتعبئة من أجل إنجاح الموسم الدراسي المقبل.
وتم الوقوف خلال اللقاء على آخر الاستعدادات الخاصة ببنيات الاستقبال وبرامج الدعم الاجتماعي، خاصة المبادرة الملكية مليون محفظة والنقل المدرسي، وكذا ما يتعلق بتنزيل البرتوكول الصحي المعتمد من طرف السلطات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
كما تم خلال هذا اللقاء مناقشة الأنماط التربوية المحتمل تطبيقها خلال الدخول المدرسي والآليات المناسبة للتنزيل الأمثل لها، لاسيما المتعلقة بتجديد هذه الآليات.
وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أكدت، مؤخرا، أن تطور الوضع الوبائي هو أحد التحديات التي يتعين رفعها في أفق الدخول المدرسي والجامعي المقرر يوم الجمعة 10 شتنبر.
وستبدأ السنة الدراسية 2022/2021، التي تحمل شعار “من أجل نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم”، فعليا في العاشر من شتنبر المقبل بالنسبة للتعليم الأولي والسلك الابتدائي والإعدادي والثانوي وبأقسام التقنيين المتخصصين.

Related posts

Top