مان سيتي يواصل التحليق منفردا بفوز صعب على أرسنال

غوارديولا: كنا محظوظين للخروج بنقاط المباراة الثلاثة أمام خصم كان أفضل منا

تابع نادي مانشستر سيتي تحليقه منفردا في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه أرسنال المنقوص عدديا 2-1 السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والعشرين، في حين انتزع توتنهام فوزا صعبا على مضيفه واتفورد 1-0.

افتتح أرسنال الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 اثر طرد مدافعه البرازيلي غابريال ماغاليش، التسجيل عبر بوكايو ساكا (31)، فيما أدرك الجزائري الدولي رياض محرز التعادل لسيتي من ضربة جزاء في الدقيقة 57، قبل أن يضيف الاسباني رودري هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع سيتي رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة.

وحقق سيتي انتصاره الـ 11 تواليا في “البريميرليغ” حيث تعود خسارته الأخيرة إلى المرحلة العاشرة على أرضه أمام كريستال بالاس 0-2).

كما أوقف سلسلة فريق “المدفعجية” الذي كان يسعى لتحقيق فوزه الخامس تواليا في الدوري والسادس في مختلف المسابقات، إلا أن أرسنال مني بخسارة أولى منذ سقوطه أمام إيفرتون 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.

وغاب مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا عن اللقاء بسبب إصابته بفيروس كورونا، ليحل بدلا منه مساعده الهولندي ألبرت ستايفنبرغ.

واعترف مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا بأن فريقه المتعب كان محظوظا للخروج بنقاط المباراة الثلاثة.

وقال في تصريح للموقع الرسمي للنادي “الفوز بـ 11 مباراة متتالية أمر رائع جدا في هذه الفترة”.

وأضاف قائلا: “في كل مرة ألقي نظرة على مقاعد البدلاء اليوم، كان هناك أربعة لاعبين من الأكاديمية. كانت لدينا إصابات كثيرة. اليوم كنا مُتعبين عقليا وجسديا. في بعض الأحيان يحدث ذلك”.

وتابع “كان أرسنال أفضل اليوم، لكن في كرة القدم تحدث في مثل هذه المواقف، وأحيانا تأتي النتيجة في صالحنا. نحن لسنا فريقا عادةً يسجل الأهداف في الوقت القاتل. لا أتذكر آخر مرة سجلنا فيها هدفا بعد الدقيقة 90”.

وعاد توتنهام بفوز ثمين في سعيه لإحراز إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال اوروبا بتغلبه بصعوبة على واتفورد بهدف متأخر سجله مدافعه الكولومبي دافينسون سانشيس في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

والخسارة هي السادسة تواليا لواتفورد.

ورفع توتنهام رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس ويملك مباراتين مؤجلتين.

وعاد وست هام بفوز ثمين على جاره اللندني كريستال بالاس 3-2.

وتقدم وست هام بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ميكايل انتونيو (22) والأرجنتيني مانويل لانزيني (25 و45+5 من ضربة جزاء)، قبل ان يرد بالاس بهدفين متأخرين سجلهما الفرنسي اودسون ادوار (83) ومايكل اوليسيه (90+1).

ورفع وست هام رصيده إلى 34 نقطة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن ارسنال الرابع.

Related posts

Top